وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدعم الإغاثة الإسلامية: جمعية عطاء غزة توزع طرود غذائية على الأسر المحتاجة

نشر بتاريخ: 09/10/2007 ( آخر تحديث: 09/10/2007 الساعة: 08:50 )
غزة- معا- وزعت جمعية عطاء غزة مساعدات تموينية على الأسر المحتاجة, ضمن سعى الجمعية لتخفيف العبء الاقتصادي عن كاهل تلك الأسر التي تعيش ظروفاً وأوضاعاً صعبة نظراً للوضع العام جراء الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني والاجتياحات المتكررة للمناطق الحدودية من قبل الجيش الاسرائيلي.

وقالت المديرة التنفيذية للجمعية المهندسة لينا المصرى أن المساعدات التموينية التي تم توزيعها وقدمتها الإغاثة الإسلامية في فلسطين ضمن مشروع إفطار الصائم وهى عبارة عن ستة وثمانين طرداً غذائيا, تحتوى على مواد تموينية متنوعة استفاد منها 86 أسرة من الأسر المحتاجة والأكثر ضررا, وأشرفت الإغاثة الإسلامية على توزيع المساعدات.

وأعرب الدكتور عماد شعث نائب رئيس مجلس إدارة "عطاء غزة", عن شكره وتقديره للإغاثة الإسلامية والقائمين عليها في مختلف محافظات الوطن على ما تقوم به وتقدمة لأبناء شعبنا من مساعدات عبر برامجها المختلفة لرفع المعاناة ورسم البسمة على شفاه المواطنين والأيتام وطلبة المدارس المحتاجين ومساهمتها بشكل كبير في عملية التكافل والأمان الاجتماعي.

ومن الجدير بالذكر أن الإغاثة الإسلامية قد وزعت خلال شهر رمضان أكثر من 20 ألف طرد غذائي في قطاع غزة والضفة الغربية وذلك لتخفيف من حدة الفقر والمعاناة التي تواجه الشعب الفلسطيني, كما أن "عطاء غزة" قامت خلال عام 2007 وهو عام اليتيم كما أسمته إدارة الجمعية, بتوزيع أكثر من400 طرد غذائي, وعدد من الحقائب المدرسية, وتوزيع كميات من اللحوم, وتوزيع حملة فرشات ولحافات ومخدات.

وفي نفس السياق قامت عطاء غزة أيضا خلال السنوات الثلاثة السابقة بتوزيع أكثر من 3000 حقيبة مدرسية مجهزة بقرطاسيه كاملة على الأطفال من أبناء المرحلة الابتدائية والإعدادية في مختلف محافظات القطاع, كما قامت بتوزيع ما مجموعة 6370 كنزه صوفية مع بداية كل فصل شتاء على طلبة المدارس.