وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهيئة الأهلية لرعاية الأسرة تشرع بتقديم مساعدات اغاثية بقيمة 85 الف دولار

نشر بتاريخ: 09/10/2007 ( آخر تحديث: 09/10/2007 الساعة: 08:54 )
غزة- معا- بدأت مؤسسة الهيئة الأهلية لرعاية الأسرة في غزة، بتوزيع مساعدات وطرود غذائية ومساعدات نقدية على الأسر المحتاجة والفقيرة في كل محافظات قطاع غزة بقيمة 85 ألف دولار.

وقال رائد ابراهيم رئيس مجلس إدارة المؤسسة في بيان وصل "معا" نسخة عنه ان المؤسسة ستوزع خلال الحملة 800 طرد غذائي بقيمة 36 ألف دولار اميركي، بمعدل 45 دولار للطرد الواحد، لافتا الى ان الطرود ممولة من البنك الاسلامي للتنمية "صندوق الأقصى" في جدة من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "undp".

ولفت ابراهيم الى ان عملية التوزيع تتم بالتعاون مع عدد من المؤسسات الأهلية، منوها الى قيام الجمعية، أيضا، بتوزيع 2500 وجبة افطار من أصل 3000 وجبة افطار بقيمة 26 الف دولار من رجال اعمال ومحسنين فلسطينيين، تعتزم الجمعية توزيعها طيلة شهر رمضان على الاسر المحتاجة والفقرة بمدينة غزة.

وذكر ابراهيم ان المساعدات التي تقدمها المؤسسة تندرج ضمن برنامج واهتمام مؤسسته لمساعدة الاسر المحتاجة والفقيرة خلال شهر رمضان.

واعلن ابراهيم عن قيام مؤسسته بتوزيع 3000 ربطة خبز طيلة شهر رمضان على الاسر المحتاجة، بالإضافة الى توزيع 70 طرد غذائي وقسيمة شراء نقدية، منذ بداية شهر رمضان، بتكلفة تبلغ 12 الف دولار اميركي مقدمة من هيئة الأعمال الخيرية بدولة الامارات.

وأضاف ابراهيم ان مؤسسته تبذل جهود كبيرة لتوسيع دائرة المستفيدين من خدماتها وتجنيد دعم لدعم مشاريع اغاثية وتنموية اخرى خلال الأشهر القادمة، مشددا على ضرورة الاستمرار في تقديم الدعم الاغاثي والمالي خلال الأشهر القادمة وعدم اقتصاره على شهر رمضان.

وشدد على ان الوضع الاقتصادي في قطاع غزة كارثي ويحتاج من جميع المؤسسات الخيرية في الداخل والعالم العربي والاسلامي تقديم الدعم بأسرع وقت ممكن.

وعبر عن أمله في استمرار وزيادة ضخ المساعدات على القطاع حتى يتمكن المحتاجين من تدبر حياتهم وأمورهم اليومية.