وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتخب أكاديمية الأقصى يحصد برونزيتين في بطولة كأس العالم بتركيا

نشر بتاريخ: 03/11/2015 ( آخر تحديث: 03/11/2015 الساعة: 16:33 )
منتخب أكاديمية الأقصى يحصد برونزيتين في بطولة كأس العالم بتركيا
نابلس – معا – عبد الله بشارات :سجل فريق أكاديمية الأقصى للكاراتيه في نابلس نتائج كبيرة وأداء متميزا في بطولة كأس العالم للكاراتيه التي نظمها اتحاد الشوتوكان العالمي بالتعاون مع الاتحاد التركي للكاراتيه مؤخرا، بمشاركة 50 دولة و أكثر من 120 نادي من مختلف بلدان العالم.

ورغم المنافسة الشرسة في هذه البطولة التي تعتبر من البطولات الكبيرة حيث شارك فيها 1500 لاعب ولاعبة، تمكن فريق اكاديمية الاقصى من اقتناص برونزيتان ومركز خامس .

وضمت بعثة الأكاديمية 3 لاعبين ومدرب المنتخب عبد الله بشارات وإداري الفريق خالد عامر حيث شارك من اللاعبين كلا من اللاعب مطيع العالول و اللاعب احمد زيد واللاعب إبراهيم عامر .

حيث كانت نتائج اللاعبين كالأتي شارك اللاعب مطيع العالول في القتال فئة 12-13 سنة وحصد فيها على المركز الثالث فاز في المباراة الأولى على لاعب منتخب أذربيجان و فاز في المباراة الثانية على بطل جورجيا صاحب ذهبية العام الماضي فيما خسر بفارق نقطة واحد من لاعب تركيا .
كما حصد البطل ابراهيم عامر على برونزية في فئة 10-11 سنة حيث فاز في المباراة الاولى على لاعب منتخب تركيا و فاز ايضا في المباراة الثانية على لاعب منتخب اوكرانيا وخسر من لاعب منتخب جورجيا .

وشارك البطل احمد زيد في فئة الناشئين قتال وزن 70 كغم وحصد فيه على المركز الخامس حيث تاهل في المباراة الاولى على حساب اللاعب التركي الذي انسحب من المباراة وخسر في المباراة الثانية من لاعب منتخب اوكرانيا صاحب برونزية اوربا عام 2014 .

كما تبع البطولة معسكر خاص للاعبي المنتخب باشراف ابطال العالم اوكاي اربا واسماعيل حقي اللذان اشرفا على المعسكر والذي استمر 4 ايام بمعدل ثلاث ساعات يوميا وفي نهاية المعسكر كان هناك تدريب لفريق اكادمية الاقصى مع منتخب بلدية اوسكدر والذي اشرف عليه البطل اوكاي اربا وفي نهاية اللقاء كان هناك حفل عشاء للاعبين على شرف مدير عام بلدية اوسكدر .

وقال رئيس أكاديمية الاقصى الاستاذ امين بشارات أن أكاديمية الأقصى استعدت جيدا للبطولة بإقامة معسكر تدريبي مغلق للفريق المشارك على مدار شهر ، واستمر من منتصف سبتمبر وحتى منتصف اوكتوبر ، تحت اشرف مدربين منتخب الأكاديمية المدرب خليل بشارات والمدرب عبد الله بشارات .


وأوضح مدير البعثة عبد الله بشارات أن البطولة استمرت ثلاثة ايام، وكان اليوم كان في اليومين الاوليين بطولة اوروبا وتبعه في اليوم الثالث بطولة كأس العالم حيث شاركة فريق اكاديمية الاقصى في اليوم الثالث .

وحضر البطولة رئيس الاتحاد التركي للكاراتيه و نائب وزير الشباب والرياضة السيد عدنان كوزر وعدد من الرياضيين ورؤساء اتحادات الدول المشاركة .

وعبر بشارات عن رضاه عن مستوى الاداء الذي قدمه فريق اكاديمية الاقصى بالنظر على حجم المنافسة، معربا في الوقت نفسه عن فخره بما حققه الفريق من تمثيل لدولة فلسطين في هذه البطولة ورفع العلم الفلسطيني في هذا المحفل الرياضي الهام ذاكرا أننا نعد جيلا رياضيا ينافس العالم ويحصد نتائج كبيرة .

يشار الى ان اعضاء فريق اكاديمية الاقصى شاركوا بالبطولة على نفقت أهاليهم ، ولم يكن هناك جهات داعمة لمشاركتهم.حيث وجه رئيس اكاديمية الأقصى الأستاذ امين بشارات التحية والتقدير لمساندتهم أبنائهم ودعمهم ماديا للمشاركة في بطولات دولية.