وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السرايا نفت ان يكونوا من افرادها.. مصر تسمح بعودة قرابة 30 فلسطينيا من جرحى الانتفاضة معظمهم من حركة الجهاد

نشر بتاريخ: 09/10/2007 ( آخر تحديث: 09/10/2007 الساعة: 10:29 )
غزة- معا- سمحت جمهورية مصر العربية فجر اليوم الثلاثاء بعودة قرابة 30 فلسطينيا عبر معبر رفح البري معظمهم من حركة الجهاد الاسلامي.

وقالت مصادر في حركة الجهاد لـ "معا" "إن السلطات المصرية اعادت الفلسطينيين عبر منفذ بالقرب من معبر رفح البري, مشيراً الى أن غالبيتهم من "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد وواحد من حركة حماس كانوا يتلقون علاجا بالخارج وبمصر وهم من جرحى الانتفاضة.

وكانت مصر قد سمحت بعودة 87 فلسطينياً الاسبوع الماضي بذات الطريقة معظمهم من حركة حماس وبعضهم من حركة فتح وهم ممن رفضوا العودة عبر معبر العوجا الاسرائيلي خوفا من الاعتقال، وكان من بينهم النائبان الحمساويان فرج الغول ومشير المصري.

ويزداد يوما بعد يوم عدد العالقين الفلسطينيين على الجانب المصري، حيث علمت "معا" من مصادر فلسطينية ان لدى مصر توجه مبدئي بالتنسيق مع الجانب الاسرائيلي لتمكين العالقين الذين يقترب عددهم من الف وخمسمائة من دخول قطاع غزة عبر معبر العوجا قبل حلول عيد الفطر.

ونفى مصدر مسؤول في سرايا القدس عودة عدد من كوادر وناشطي السرايا عبر الحدود مع مصر إلى قطاع غزة.

وقال المصدر في سياق تعقيبه على خبر عودة قرابة 30 فلسطينياً غالبيتهم من كوادر وناشطي السرايا بعد السماح لهم بذلك من قبل السلطات المصرية بان هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة، وان من عاد كان جريحا واحدا من السرايا وتم دخوله قبل عدة أيام مع المجموعة التي دخلت قطاع غزة بالتنسيق مع الجانب المصري.