وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

امين عام المجلس الاعلى يستقبل وفداً شبابياً من قطاع غزة

نشر بتاريخ: 03/11/2015 ( آخر تحديث: 03/11/2015 الساعة: 20:51 )
امين عام المجلس الاعلى يستقبل وفداً شبابياً من قطاع غزة
رام الله – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: استقبل امين عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة، عصام القدومي، اليوم، في مقر المجلس وفداً شبابياً يمثُل مؤسسات شبابية واخرى اعلامية، جاء من محافظات الوطن الجنوبية، وحضر اللقاء ونزار بصلات ومحمد صبيحات ومازن ملوح.
ورحب القدومي بالوفد وقال: ان وجودكم، هنا، في محافظات الوطن الشمالية مهم جدا، لانه يجسد التفاعل ما بين شباب الوطن الواحد.

واضاف: نحن في المجلس الاعلى للشباب والرياضة بصدد اعداد استراتيجية للشباب، بمشاركة كافة المؤسسات والوزارات، التي يتقاطع عملها مع المجلس الاعلى وستكون جاهزة خلال ستة اشهر.
وحث الشباب قائلا: من المهم ان يكون لكم بصمات في وضع الاستراتيجية، من خلال ارائكم ومقترحاتكم، ولفت الى ان 2500 شاب وشابة سوف يشاركون في اعداد وصياغة الاستراتيجية.

واوضح ان الشباب الفلسطيني، يصطدم بالعديد من التحديات، وعلى رأسها البطالة، ونوه الى ان عمل المجلس، وكل ما ينبثق عنه يستند الى البعد الوطني، ولا وجود لشيء اسمه حزب او فصيل وهلم جرا، واستذكر في هذا الصدد الحركة الرياضية، وقال انها موحدة.
واشارت يارا دعيق الى ان الشباب القادمون من غزة يمثلون برنامج net med Palestine، وهي مؤسسة ممولة من منظمة اليونسكو، ويهدف البرنامج الى تشجيع الشباب، خصوصا وانهم يمثلون مؤسسات شبابية واخرى اعلامية.

وفي اعقاب ذلك افسح الامين العام المجال للشباب كي يعبروا عما يجول في خاطرهم من اراء ومقترحات، وتمحورت مداخلاتهم حول التحديات، التي يكابدها الشباب ومن ابرزها: الهجرة والتهميش وغياب فرص العمل وطالبوا بزيادة عدد الملاعب في غزة كي تكون متنفساً للشباب ليفرغ من خلالها طاقاتهم.