وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحمد يلتقي رئيس مكتب ممثلية اليابان لبحث العلاقات الثنائية

نشر بتاريخ: 09/10/2007 ( آخر تحديث: 09/10/2007 الساعة: 11:12 )
رام الله -معا- استقبل عزام الاحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية في مقر الكتلة تيتسوشي كزندو رئيس مكتب ممثلية اليابان لدى السلطة الوطنية الفلسطينية حيث جرى بحث العلاقات الثنائية اليابانية الفلسطينية وسبل تعزيزها.

واستعرض الأحمد الأوضاع في الساحة الفلسطينية في ظل الانقلاب الدموي الذي قامت به حركة حماس في قطاع غزة والتصعيد الإسرائيلي المتواصل ضد الشعب الفلسطيني عبر استمرار الاجتياحات والاعتقالات في مختلف المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية.

كما جرى استعراض الجهود الإقليمية والدولية للتحضير لعقد المؤتمر الدولي المقترح عقده من قبل الولايات المتحدة نهاية شهر تشرين الثاني القادم .

واكد الاحمد على ضرورة التحضير الدقيق للمؤتمر من حيث ضرورة مشاركة كافة الإطراف والجهات المعنية وتحديد جدول اعمال واضح ومحدد يشمل كافة قضايا الحل النهائي وفق جدول زمني محدد يؤدي الى افق سياسي واضح يلبي شروط عملية السلام ويضمن الانسحاب الإسرائيلي الكامل من كافة الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وحل عادل لقضية اللاجئين على اساس قرار 194.

واكد رئيس الممثلية اليابانية دعم اليابان لجهود المجتمع الدولي من اجل انجاح المؤتمر واكد على رغبة اليابان المشاركة في المؤتمر لتأكيد التزاماتها تجاه احلال السلام في منطقة الشرق الاوسط واكد على استمرار الدعم الياباني للشعب الفلسطيني بمختلف الاشكال.