وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حسين الشيخ لـ "معا": حصلنا على لم شمل الدفعة الاولى 3500 عائلة قبل عيد الفطر ونشر الاسماء خلال يومين

نشر بتاريخ: 09/10/2007 ( آخر تحديث: 09/10/2007 الساعة: 11:20 )
رام الله- خاص معا- أكد حسين الشيخ رئيس دائرة الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية ان الدائرة نجحت في استصدار الموافقة الاسرائيلية على لم شمل 3500عائلة من الفلسطينيين قبل عيد الفطر.

وأكد حسين الشيخ " ابو جهاد " ان السيد الرئيس شخصيا يبذل جهودا كبيرة مع كل الجهات المعنية لرفع الحرمان الذي فرضته اسرائيل على لم شمل سكان قطاع غزة .

وقال ابو جهاد الشيخ لوكالة "معا":" ان هذه الدفعة هي الاولى من سلسلة دفعات لم الشمل للعائلات الفلسطينية التي تنتظر بفارغ الصبر ان يجمع الله شملها .

وأضاف"سيجري الاعلان خلال اليومين القادمين عن الاسماء التي شملتها الدفعة الاولى أي قبل عيد الفطر السعيد " .

وكانت اسرائيل ابلغت السلطة الوطنية الفلسطينية في 26 ايلول الماضي قرارها حرمان سكان قطاع غزة من معاملات الاقامة الدائمة" لم الشمل".

يشار الى ان اسرائيل كانت وعدت السطة ان تعيد فتح الملفات" لم الشمل" والتي تزيد عن 50 الف طلب, الا انها كما يبدو صارت تسعى لتقليص ذلك على سكان الضفة الغربية, بل على دفعات طويلة.

وكانت اسرائيل قبل نحو سنتين وعدت وزير الداخلية الا انها عادت واجلت المسألة.

وتعتبر قضية "لم الشمل" من القضايا الاجتماعية الحساسة والضرورية للسكان حيث يتزوج فلسطيني من غزة او الضفة من فتاة فلسطينية من الاردن او الدول العربية المجاورة وتأتي الى هنا بتصريح زيارة وتتحول بعد شهر او شهرين الى مقيمة غير شرعية ورغم وجود اطفال ومسؤوليات لا تتمكن من السفر او التنقل ابدا.