وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ رمضان يعلن عن تشكيل لجنة لجمع التبرعات لدعم القدس

نشر بتاريخ: 04/11/2015 ( آخر تحديث: 04/11/2015 الساعة: 16:58 )

جنين - معا - أعلن محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان ، اليوم ، عن تشكيل لجنة مصغرة لجمع التبرعات لصالح وقفية القدس وتعزيز صمود أهلها والمؤسسات الفلسطينية فيها . بحضور رئيس الوقفية رجل الأعمال منيب المصري ، وهيئة الأعمال الإماراتية ، وممثلين عن مدراء كلا من التربية والتعليم في جنين وقباطية ، وزارة الأوقاف ، بلدية جنين ، جامعة القدس المفتوحة ، الغرفة التجارية ، وعدد من طاقم من المحافظة .


وأشار المحافظ إلى أن اللجنة التي تم تشكيلها برئاسة المحافظة وتضم في عضويتها الحكم المحلي ، التربية والتعليم ، الأوقاف ، بلدية جنين ، وهيئة الأعمال الإماراتية . تتولى وضع آلية لجمع التبرعات المالية لتعزيز صمود القدس وأهلها في ظل الهجمة الشرسة التي تتعرض لها في الآونة الأخيرة وسياسية الإجرام التي تتبعها سلطات الاحتلال ضد المواطنين الفلسطينيين من قتل ، ورفع نسبة الضرائب ، وإغلاق المحلات التجارية تنفيذا لمخططاته في إفراغ المدينة وتهويدها جراء الإجراءات القمعية .


ودعا المحافظ رمضان إلى تكاتف كافة أبناء المحافظة في الوقوف إلى جانب أهلنا في المدينة المقدسة ، ومؤكدا أن الحملة انطلقت بدعم من   الرئيس أبو مازن الذي أصدر مرسوما هذا الخصوص . وقال " نعمل على توسيع المشاركة في هذه الحملة الوطنية لأن القدس تحتاج منا إلى وقفة جادة من الجميع .


من جهته ثمن رجل الأعمال منيب المصري دور المحافظ في الاستجابة الفورية وتبني الحملة والإعلان عن حملة جمع التبرعات من محافظة جنين . ومشيرا إلى أن المحافظ رمضان قدم اقتراحات قيمة في اجتماع سابق ، وقمنا بتعميمها عبر صندوق الوقفية للبدء في حملة قناديل القدس جمع التبرعات .


هذا وقد اقترح المحافظ رمضان خمس نقاط لإنجاح الحملة وهي وضع آلية سنوية في كل محافظة بين رجال الأعمال بالتعاون مع الغرفة التجارية ، والإيعاز من خلال الوزارة الحكم المحلي للمجالس البلدية والقروية بتخصيص مبالغ مالية للصندوق ، وجمع التبرعات عبر وزارة الأوقاف كل ثلاثة أشهر على مدار السنة ، وأن تتولى مديرتي التربية والتعليم في جنين وقباطية بجمع مبلغ رمزي من الطلبة للإسهام في دعم الصندوق ، ووضع حاصلة في كل محل تجاري لجمع الأموال من قبل المواطنين والتجار .