وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان تعزي السفير الروسي

نشر بتاريخ: 04/11/2015 ( آخر تحديث: 04/11/2015 الساعة: 17:43 )

لبنان -  معا - زار وفد من قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، السفارة الروسية في بيروت لتقديم واجب العزاء بضحايا الطائرة التي سقطت فوق سيناء،حيث ضم الوفد فتحي ابو العردات، اللواء صبحي ابو عرب،غسان ايوب، ابو النايف ، سمير لوباني، محي الدين كعوش، ابو اياد الشعلان.


وقدم وفد المنظمة الذي ترأسه أمين السر فتحي ابو العردات،برقية تعزية ومواساة للسفير الروسي ألكسندر زاسبيكين،موجهة إلى الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" وعبره إلى الشعب الروسي عامة وإلى ذوي الضحايا خاصةً.

وخلال الجلسة مع السفير الروسي السكندر زاسبيكين،ثمن أمين سر اطار المنظمة فتحي ابو العردات الموقف الروسي الداعم للقضية الفلسطينية،وقال إن الشعب الفلسطيني يحب روسيا والشعب الروسي،لأن روسيا كانت ولا زالت معه ومع حقوقه المشروعة.


وقال أبو العردات أيضاً، أن تعزيز الدور الروسي في المنطقة،خاصة في سوريا،كسر الإحادية والتفرد الأمريكي في معالجة القضايا والصراعات الداخلية المشتعلة في العديد من الدول العربية،وتمنى أن يسهم هذا الدور في لجم عدوانية الإحتلال، الذي يرتكب المجازر بحق شعبنا، ويمارس إرهاب الدولة المنظم، والتمييز العنصري، ويقوم بعملية تطهير عرقي في مدينة القدس،ويعتقل الالاف من خيرة أبناء شعبنا في معتقلاته.


وبدوره السفير الروسي، وجه الشكر لوفد المنظمة على الزيارة وتقديم واجب العزاء،واكد على أن روسيا ملتزمة بدعم ومساندة الشعب الفلسطيني وقيادته،وأنها مع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني،وفي مقدمتها قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.