وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية الخليل تنتهي من تنفيذ مشروع السياج الحامي للمواطنين

نشر بتاريخ: 04/11/2015 ( آخر تحديث: 04/11/2015 الساعة: 16:31 )
الخليل - معا - أنهت بلدية الخليل مشروع السياج الحامي للمواطنين في منطقة باب الزاوية من المدينة ، الممول من بعثة التواجد الدولي المؤقت في المدينة، حيث استلمت البلدية المشروع من المقاول، بحضور اعضاء من بعثة التواجد الدولي ومجموعة من مهندسي البلدية. يذكر أن تكلفة المشــروع قدرت بـ(300) ألف شيـــكل ، وكانت البلدية قد ساهمت بهذه التكلفة من صندوقها الخاص.

وأوضح مدير المشروع المهندس عواد الجعبة أن البلدية أنهت المرحلتين في المشروع ، المنفذ في شارع الشلالة القديم في منطقة باب الزاوية، حيث بلغت مساحة المرحلة الاولى منه 600 م مربع، كما بلغت مساحة المرحلة الثانية 750 م مربع .

وتابع المهندس الجعبة حديثه ، أن المشروع عبارة عن سياج معدني لحماية المواطنين والمارة من اعتداءات المستوطنين اثناء تواجدهم ومرورهم من المنطقة ، واصفاً المشروع أنه يتكون من هيكل معدني مغطاه بشبك معدني، مشيراً الى أن البلدية ستعمل لاقامة مرحلة اضافية في المشروع وهي ازالة الشوادر العشوائية واستبدالها بشوادر جديدة منتظمة بهدف الحفاظ على المظهر المعماري الجميل في البلدة القديمة .

هذا وأكد رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري على حرص البلدية واهتمامها في البلدة القديمة التي تعتبر من أولوياتها في المشـــاريع الحيوية التي من شأنها ان تعزز من صمود المواطنين فيها رغم المعيقات المستمرة أمامهم ، خاصة في الوضع الراهن الذي يحاصرها، نتيجة هجمات المستوطنين واعتداءاتهم وانتهاكاتهم المقترفة بحق المواطنين، موضحاً أن الهدف من المشروع تشجيع المواطنين على زيارة البلدة القديمة تحت سياج آمن خلال مرورهم من شارع المذكور ، مبيناً أن البلدية تعمل على تنفيذ المزيد من المشاريع الحيوية في البلدة .