وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بالأسماء- 13 قرارا إداريا جديدا بحق أسرى الخليل ورام الله

نشر بتاريخ: 05/11/2015 ( آخر تحديث: 05/11/2015 الساعة: 12:58 )
رام الله- معا- أصدرت محاكم الاحتلال الإسرائيلي، خلال اليومين الماضيين، 13 قرارا إداريا جديدا بحق أسرى في مدينتي رام الله والخليل.

وبحسب بيان مركز اعلام الاسرى، جاءت القرارات الإدارية بحق ستة أسرى من مدينة رام الله، منهم أسيرة لأول مرة منذ سنوات، وأربعة أسرى فرضت عليهم الإداري للمرة الأولى، واثنين آخرين جدد لهم الاحتلال الاعتقال الإداري لمرات عديدة، وسبعة أخرى بحق أسرى من مدينة الخليل، بينهم خمسة أسرى صدر بحقهم القرار الإداري للمرة الأولى، دون تهمه أو محاكمة لفترات تراوحت ما بين شهرين إلى ستة أشهر.

وقد أصدر الاحتلال قرار الاعتقال الإداري بحق الفتاة جورين سعيد قدح (19عاماً) من مدينة رام الله، وهي طالبة في كلية الإعلام بجامعة بيرزيت، لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتمديد، دون توجيه تهمة محدّدة لها، بعد مرور ثمانية أيام على اعتقالها، عقب اقتحام وتفتيش منزل عائلتها في قرية شقبا، غرب مدينة رام الله، والاعتداء عليها بالضرب المبرح، وتقبع قدح في سجن "هشارون".

وقال نادي الأسير إن الخليل كانت في مقدمة المدن الفلسطينية التي تضم أسرى إداريين في سجون الاحتلال، وتحتل دائماً النسبة الأعلى في الاعتقالات، إضافة إلى تصدرها لقائمة القرارات الإدارية التي تصدر غالباً بشكل أسبوعي، فيما تعتبر رام الله المدينة الثانية المتضررة من الاعتقال الإداري بعد الخليل.

وكان الأسرى السبعة الذين صدرت بحقهم قرارات إدارية في مدينة الخليل بأمر تجديد أصدر بحق كل من: محمد يوسف الدرابيع، 4 شهور، وخليل محمد عواودة، 4 شهور، وجديدة أصدرت بحق كل من: إياد عبد المجيد شبانة، 6 شهور، وأيمن شاكر جنيدي، 4 شهور، ومحمد إبراهيم مسك، 3 شهور، وضرار محمد أبو منشار، 3 شهور، هشام أنور شعراوي، شهرين.

كما انقسمت القرارات الإدراية بحق أسرى رام الله بين أمر تجديد إداري أصدر بحق: محمد رجا سليمان، 4 شهور، ويحيى حسن لدادوة، 4 شهور، وقرارات أخرى جديدة أصدرت بحق:  صهيب محمود أبو ربيع، 6 شهور، نادي محمد عوض، 4 شهور، جورين قدح، 3 شهور، ، مصعب عبد الناصر شحادة، 3 شهور.