وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- الاغاثة الزراعية تنفذ مشروع "من المزارع الفقير الى الاسر الفقيرة"

نشر بتاريخ: 05/11/2015 ( آخر تحديث: 05/11/2015 الساعة: 15:46 )
غزة - معا - وزعت الاغاثة الزراعية ،اليوم، مدخلات زراعية واشتال على صغار المزارعين في محافظة خانيونس بمنطقتي المواصى وخزاعة، ضمن مشروع "من المزارع الفقير الى الاسرة الفقيرة" الممول من JAPAN PLATFORM ممثلة أ. طارق بدرة وبالشراكة مع (Paracic).

وشملت المدخلات الزراعية على بعض من المبيدات والأدوات الزراعية، والاشتال التي تزرع في هذا الموسم من السنة مثل الطماطم، والزهرة والملفوف والباذنجان والبطاطس والكوسا.

وابدى المزارعون عن شكرهم للمساعدة التي تقدمها الاغاثة الزراعية لهم في ظل الاوضاع الاقتصادية الراهنة التي يمر بها المزارع الفلسطيني من حصار وغلاء في المعدات الزراعية والاشتال، مع عدم قدرة المزارع على شراء هذه المواد والمعدات.

وتحدث منسق المشروع إبراهيم النجار على ان المشروع عبارة عن مساعدة صغار المزارعين في المناطق المتضررة ومساعدتهم للنهوض بهم وتعويضهم عن بعض الاضرار التي لحقت بهم في الحرب الاخير على غزة.

وتحدث ايضا اياد ابو حليب يحيى البطنيجى على ان المشروع عبارة عن مرحلتين، المرحلة الاولى وهي توزيع مدخلات واشتال زراعية على المزارعين الفقراء، والمرحلة الثانية توزيع سلات غذائية طازجة على الاسر الفقيرة في المناطق الحدودية(خزاعة – الزنة – القرارة ) عن طريق توريد الخضار الطازجة من المزارعين الذين تم توزيع المدخلات والاشتال عليهم.