وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الهيدرولوجين الفلسطيني: 170 الف مواطن استفادوا بشكل مباشر من مشاريع المؤسسة

نشر بتاريخ: 09/10/2007 ( آخر تحديث: 09/10/2007 الساعة: 14:01 )
رام الله -معا- عقدت جمعية الهيدرولوجين الفلسطيني امس الاجتماع الدوري للهيئة العامة ولعد اكتمال النصاب بدات الجلسة التي تراسها رئيس مجلس الادارة م جورج عودة وتم تقديم التقرير الاداري الذي اوضح ان اكثر من 170 الف مواطن استفادو بشكل مباشر من مشاريع المؤسسة التي توزعت في كافة امحاء الضفة الغربية وقطاع غزة.

حيث شملت هذه المشاريع استصلاح ابار الارتوازية وحفر اكثر من الف وخمسمائة بئر جمع بالاضافة الى عشرات البرك الزراعية بالاضافة الى برنامج استصلاح الينابيع والتشغيل للتخفيف من اثار البطالة كما قدمت اكثر من 15 برنامج تدريبي للمجالس القروية والبلدية.

واشار التقرير السنوي انه في باب المساعدات العلمية والاكاديمية هناك ثلاث طلاب تم ارسالهم للحصول على شهادة الدكتوراه في المانيا وهناك 5 منح ماجستير في الجامعات المحلية .

وفي التوجهات للعام القادم ركز التقرير على خطة التقليل من اثار الفقر بالمساهمة في تشغيل عمال المشاريع المياه التي ستنفذا المؤسسة والى العمل على التخفيف من مشكلة نقص المياه في المناطق الريفية والمهمشة .

كما اشاد التقرير بالتعاون بين المؤسسة ومؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينة وخاصة سلطة المياه ووزارة الزراعة والحكم المحلي .

وفي نهاية الاجتماع تم اقرار التقرير المالي والاداري وقدمت الهيئة العامة الشكر للهيئة التنفيذية وطاقم المؤسسة على الجهود المبذولة لمساعدة المواطنين ورفع مكانة المؤسسة.