وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ادعيس يتفقد المؤسسات الشرعية التعليمية بمحافظتي طولكرم وقلقيلية

نشر بتاريخ: 05/11/2015 ( آخر تحديث: 05/11/2015 الساعة: 13:46 )
قلقيلية- معا - تفقد الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية اليوم الخميس، المؤسسات التعليمية الشرعية بمحافظتي طولكرم وقلقيلية واطلع على اليات تنفيذ وتدريس المساق العلمي الجديد بها والمتعلق بالقضاء الشرعي واللغة العربية والذي تم البدء بتدرسيه منذ بداية الفصل الدراسي الاول من العام الحالي.

ورحب الوزير ادعيس بالطلبة الذين اختاروا هذه التخصصات متمنياً لهم دوام التقدم والنجاح، رغم ما سيقع على عاتقهم من مسؤوليات كبيرة هي بحجم هذا التخصصات التي تحمل هم الدين وهم الوطن.

واكد ادعيس أن اضافة مثل هذه التخصصات الجديدة ياتي في سياق توسيع رقعة التعليم الشرعي في جميع التخصصات لتحقيق رسالة الوزارة الهادفة الى نشر التعليم الشرعي وفق أسس ومعايير مهنية ومنهجية لخدمة اكبر عدد ممكن من الطلبة خاصة من خريجي المدارس الشرعية التابعة للوزارة في مختلف محافظات الوطن.

موضحا أن الوزارة تدعم وبشكل كبير كافة مجالات التعليم الشرعي في فلسطين من حيث إعداد المناهج الخاصة بها، والحصول على موافقة المؤسسات الرسمية كالتعليم العالي، الأمر الذي يعتبر تطوراً كبيراً في هذا المضمار الكبير والحساس.

واستمع ادعيس خلال لقائه الهيئات التدرسية من مختلف الصروح العلمية على الانطباعات والآراء والملاحظات حول التخصصات العلمية الجديدة، وبحث معهم كافة الآليات والسبل التي تضمن الارتقاء والنهوض بها، مؤكدا على ضرورة مضاعفة الجهود من اجل انجاج مسيرة العمل والخطط الموضوعة.

كما تفقد الوزير ادعيس اجراءات ترميم وتوسيع مدرسة طولكرم الثانوية الشرعية للبنين ووقف على سير عمل التصليحات التي تجرى بالمدرسة حسب الاصول الهندسية والتقنية لتفادي اي ضرر مستقبلا.