وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الوطنية تستمر بتقديم ملفات الجرائم الاسرائيلية للمحكمة الجنائية

نشر بتاريخ: 07/11/2015 ( آخر تحديث: 07/11/2015 الساعة: 11:01 )
غزة - معا - اجتمعت اللجنة الوطنية لمتابعة المحكمة الجنائية الدولية امس الاول الخميس، في كل من غزة ورام الله من خلال الفيديو "كونفرانس" برئاسة د.صائب عريقات.

وقال الدكتور غازي حمد المتحدث الرسمي باسم اللجنة، إن اللجنة ناقشت التطورات الخاصة بالتواصل مع المحكمة الجنائية الدولية، وناقشت زيارة الرئيس محمود عباس الاخيرة إلى مقر المحكمة ولقائه بالمدعية العامة وما تمخض عن ذلك من نتائج.

وعبرت اللجنة عن ارتياحها من الموقف الايجابي الذي أبدته المدعية العامة بشأن الملفات المقدمة الى المحكمة وطالبت بضرورة الاسراع في البدء في التحقيق، مشيرة الى خطورة استمرار اسرائيل في ارتكاب جرائم يومية ضد المواطنين الفلسطينيين.

وناقشت اللجنة تقديم ملفات الاعدام الميداني التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي إلى المحكمة لتسريع التحقيق في هذه الجرائم، كما تطرقت اللجنة الى نشاطات عدد من اللجان ومن بينها اللجنة الفنية واللجنة الإعلامية.

واكدت اللجنة انه من خلال التواصل المستمر والتنسيق بين اللجنة ووزارة الخارجية ودائرة المفاوضات، سيتم انضاج العديد من الملفات التي ستقدم للمحكمة وأكد د.عريقات اللجنة على انها ستواصل عملها بكل قوة واصرار ومهنية قانونية من اجل محاكمة اسرائيل وعدم ضمان افلاتها من العقاب.