وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة بيرزيت تشارك في تنظيم المؤتمر الثاني حول المياه

نشر بتاريخ: 07/11/2015 ( آخر تحديث: 07/11/2015 الساعة: 11:18 )

رام الله -معا - شاركت جامعة بيرزيت ممثلة بمعهد الدراسات البيئية والمائية في تنظيم المؤتمر الثاني للتعاون الاكاديمي الفلسطيني –الهولندي (PADUCO) حول المياه والذي عقد بتاريخ 28-29 تشرين أول 2015 في مدينة لاهاي في هولندا.

ويأتي هذا المؤتمر تتويجا لنشاطات المرحلة الأولى من التعاون الأكاديمي الفلسطيني–الهولندي حول المياه والذي تلعب فيه جامعة بيرزيت دور المنسق الوطني ويضم 5 جامعات فلسطينية (جامعة القدس وجامعة بولتيكنيك الخليل وجامعة النجاح الوطنية وجامعة فلسطين التقنية – خضوري وجامعة بيرزيت) و5 جامعات هولندية بالإضافة الى عدد من المؤسسات الحكومية (وزارة الزراعة وسلطة المياه الفلسطينية) وعدد من المؤسسلات الأهلية والخاصة في الضفة وقطاع غزة.

وافتتح المؤتمر بكلمات من قبل كل من د. نبيل أبو زنيد (سفير فلسطين في هولندا) و السيد بيتر موليما (سفير هولندا في فلسطين) والسيدة برجيتا تازيلار (مسؤولة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية الهولندية) ود. ماهر ابو ماضي (المنسق الفلسطيني للشراكة) ود. مين بيتر فان دايك (مدير الشراكة) و د. هانس برسر (المنسق الهولندي للشراكة).

وشارك في المؤتمر حوالي 80 شخصاَ من الأكاديميين والباحثين وصناع القرار من فلسطين وهولندا. وتوج المؤتمر باجتماع للجنتين الفنية والتوجيهية من أجل التخطيط للمرحلة الثانية من الشراكة. وفي اليوم الثاني تم عقد مؤتمر الشراكة الفلسطيني-الهولندي بحضور واسع من ممثلين عن مختلف القطاعات وكان قطاع المياه وشراكة PADUCO من أبرزها.

وحضر حفل الاختتام فخامة رئيس دولة فلسطين محمود عباس ودولة رئيس الوزراء رامي الحمد الله بالإضافة الى عدد كبير من الوزراء والسياسيين الهولنديين والفلسطينيين.