وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يرعى لقاء ثقافيا في منتدى العلماء الصغار في جنين بمشاركة للقنصلية اليابانية

نشر بتاريخ: 09/10/2007 ( آخر تحديث: 09/10/2007 الساعة: 16:07 )
جنين - معا - تحت رعاية محافظ جنين قدورة موسى و بحضور السيد ريوجي إواساكي الملحق الثقافي للسفارة اليابانيه و السيد نزار معروف عن الممثليه اليابانيه لدى السلطة الفلسطينيه، أقام منتدى العلماء الصغار في جنين أمسيه رمضانيه ثقافيه عرض فيها فيلم وثائقي بعنوان " النهوض من الرماد " و الذي يعرض أحداث نهوض الحضارة و الإقتصاد الياباني ما بعد الحرب العالميه الثانيه.
وقد تم استعراض الفلم من خلال نقاش مقارن بين الوضع في اليابان وفلسطينين وكيف تغلبت اليابان على هزيمتها بتحقيق نصر لشعبها ،حتى صارت دولة عظيمة تنافس الدول التي هزمتها في الحرب العالمية الثانية .
شرح المحافظ اوضاع المحافظة وتحدث في آلية التعاون المشترك بين اليابان ومحافظة جنين وقد شكر الممثل الثقافي الياباني المحافظ ومنتدى العلماء الصفغار وكذلك الشخصيات التي حضرت اللقاء متنية حياة افضل للشعب الفلسطيني .
وكان الوفد الياباني قد عقد لقاء مع رئيس المنتدى الدكتور وليد ذيب والدكتوروليد الباشا مدير مركز الباشا للبحوث والسيدة باسمة زعرور مديرة المنتدى في جنين
حيث وجد المنتدى أنها أفضل تجربه عالميه تؤكد على أهمية التفكير الناقد و التفكير الإبداعي للوصول الى الإنتاج المتميز. حضر لأمسية العديد من رواد الثقافة و مسؤولي المؤسسات الحكوميه و الأهليه و رجال الأعمال و سيدات المجتمع.