وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعمار تحتفل بتسليم منازل للأسر المحتاجة بقطاع غزة

نشر بتاريخ: 07/11/2015 ( آخر تحديث: 07/11/2015 الساعة: 16:24 )
اعمار تحتفل بتسليم منازل للأسر المحتاجة بقطاع غزة
غزة- معا- احتفلت اليوم جمعية اعمار للتنمية والتأهيل بخان يونس جنوب قطاع غزة ،ببدء تسليم منازل الاسر المحتاجة في محافظات غزة بتمويل المبادرة العمانية الاهلية لنصرة فلسطين

وبدأت فعاليات التسليم في منزل المواطن هاني بربخ و قام مدير المبادرة ومدير اعمار بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية لمشروع ترميم منازل الاسر المحتاجة، ثم قص الشريط ايذانا بتسليم المنازل للمواطنين بحضور مهندسي الجمعية والمبادرة . ثم تجول وفدى التسليم داخل أحد المسكن حيث شاهد ما يحتويه من تجهيزات وما يضمه من كامل متطلبات الاسرة.

وكان في استقبال وفدى الجمعية والمبادرة اصحاب البيوت الفقيرة واطفالهم اللذين قدموا باقات الورود لضيوف حفل التسليم تأكيدا على شكرهم واعتزازهم وفرحتهم بالبيوت التى طال انتظارها .

واكد مدير عام اعمار انور ابو موسى كل من ساهم فى انجاز هذا المشروع ليظهر بهذه الصورة المشرفة والمكتملة مؤكدا حاجة المواطنين الفقراء لمثل هذه المشاريع الانسانية التى تؤمن حياتهم في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة معتبرا ان من ابرز مشاريع النجاح التى نفذتها جمعيته خلال العام الجارى هو سترة العديد من الاسر الفقيرة في بيوت امنه مثمنا الدور الكبير الذي لعبته المبادرة في توفير الامكانات لانجازة بالشكل الحضاري.

واكد المدير التنفيذي للمبادرة عبدالله الاسطل ان تسليم هذه المنازل هما بداية لمشروعات اعتمدتها المبادرة ضمن خطة عاجلة لبناء عشرات البيوت مشيرا الى انه كمرحلة اولى انجزت مبادرته 18 منزلا بكلفة اجمالية بلغت 100 الف دولار لاسر معدومة تعيش واقعا بائسا فى عدد من مناطق جنوب ووسط قطاع غزة وسيعقبها مشروعات اخرى تغطى جميع مناطق القطاع لتحدث نقلة عصرية فى مجال الاسكان الميسر للفئات الاكثر حاجة فى المجتمع الغزى ولتحل محل العشوائيات والمساكن غير اللائقة.

وتخلل الحفل زيارة لتسليم منزل المواطن مسعود عابدين من سكان مواصى خان يونس وتسليم منزل المواطن احمد القرعان من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة بحضور لوسائل الاعلام المختلفة.