وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الاعلى في الوسط يعقد اجتماعا موسعا لاندية محافظة اريحا والاغوار

نشر بتاريخ: 08/11/2015 ( آخر تحديث: 08/11/2015 الساعة: 16:16 )
المجلس الاعلى في الوسط يعقد اجتماعا موسعا لاندية محافظة اريحا والاغوار
رام الله – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: عقد مجلس الوسط اجتماعا في محافظة اريحا والأغوار لأندية ومراكز المحافظة تمهيدا لاعادة تهيئة المراكز والاندية والنهوض بها من خلال زيادة التعاون والتواصل مع المجلس لاجراء الانتخابات ضمن اوقات وتواريخ محددة في اقرب فرصة ممكنة.
وحضر الاجتماع محافظ اريحا والاغوار المهندس ماجد الفتياني ومساعد الامين العام لمجلس الوسط ماهرة الجمل ومدير دائرة الاندية في الوسط معتصم ابو غربية ونائب المحافظ جمال الرجوب وامين سر حركة فتح في المحافظة جهاد ابو العسل ومجموعة من رؤساء واعضاء الهيئات الادارية في نوادي ومراكز المحافظة.

وشكرت ماهرة الجمل المحافظة على دورها السباق في صبغ المؤسسات والاندية بالصبغة القانونية وتطرقت الى تغييب اندية اريحا والاغوار وعدم مشاركتها في الانشطة والبرامج التي يقدمها المجلس مشيرة الى ان المحافظة لديها 13 ناديا عشرة منها بحاجة الى تصويب من الناحية القانونية.
وقالت: ان المجلس الاعلى للشباب والرياضة ومن خلال توجيهات اللواء جبريل الرجوب يسعى الى مساعدة الاندية والمراكز من اجل تطويرها واشراكها بشكل فعال في العملية الرياضية.

واستعرض معتصم ابو غربية التعليمات الادارية والقانونية لتصويب اوضاع الاندية مشيرا الى ضرورة تحمل المسؤولية من كافة الاطراف المعنية للوصول الى اندية مميزة وناجحة على مستوى الوطن ولفت الى ضرورة تسليم التقارير المالية والادارية للمجلس لمراجعتها وتدقيقهاا قبل اجراء الانتخابات مؤكدا على ضرورة الحديث عن المشاكل التي تواجه الاندية وتحول دون اجراء انتخاباتها ودعا المراكز والاندية الى حضور ورشة العمل التي ستعقد في وقت قريب تحت عنوان " نادي محصن من الفساد" موضحا ان الورشة تدور حول اليات العمل القانونية وسبل الادارة الناجحة لان الاندية الفلسطينية تخلو بشكل شبه كامل من الفساد المالي.
واشاد المحافظ ماجد الفتياني بالجهود التي يبدلها المجلس الاعلى من اجل النهوض بواقع الرياضة مشيرا الى الانجازات الملموسة على ارض الواقع والنقلة النوعية في مختلف الرياضات.

وتم الاتفاق مع الاندية والمراكز على ارسال التقارير الادارية والمالية للمجلس والمباشرة في اجراءات الانتخابات لتصويب اوضاعها من الناحية الادارية والقانونية ودعا الحضور الى ان يكون هناك التفاف حول اندية ومراكز اريحا والاغوار لاعادة احياء انشطتها بفعالية حتى لا يتم استهدافها من المؤسسات والاطراف الداعمة الاجنبية التي تسعى لتنفيذ اجندتها الخاصة وشدد المجلس على انه سيسخر جهوده من اجل تذليل كافة العقبات امام الاندية والمراكز ومساعدتها.