وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع المبادرة الطلابي ينظم يوما طبيا مجانيا في الاهلية

نشر بتاريخ: 08/11/2015 ( آخر تحديث: 09/11/2015 الساعة: 00:40 )

بيت لحم- معا- نظم تجمع المبادرة الطلابي لحركة المبادرة الوطنية في جامعة فلسطين الاهلية يوما طبيا مجانيا وبالتعاون مع مؤسسة الاغاثة الطبية الفلسطينية وعيادات النخبة للاسنان وأطباء مختصون في مجالات مختلفة حيث تم استهداف اكثر من 500 طالب .

ورحب مازن العزة منسق المبادرة الوطنية في محافظة بيت لحم بهذا العمل الداعم للانتفاضة ولطلابنا الاعزاء حيث يتمحور نشاط اليوم الطبي بالاساس بعمل بطاقة لكل طالب تحتوي على الاسم ونوع الدم , قوته , وزن, طول , ضغط وحالات الامراض المزمنة . وايضا عمل قاعدة بيانات خاصة بنوع الدم ووسيلة الاتصال بالطلبة وتزويدها للمستشفيات الحكومية للاستفادة منها عند الحاجة الى انواع دم لمصابين الانتفاضة.

وأضاف محمد بشير منسق المكتب الطلابي للمبادرة في محافظة بيت لحم ان هذا النشاط كان تحت عنوان "الانتفاضة المستمرة ولن يكسرها الاحتلال " وهكذا كانت رسالتنا في هذا اليوم الطبي وكما قالها الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية الدكتور مصطفى البرغوثي إن الانتفاضة مستمرة .

وقال احمد الحموز منسق تجمع المبادرة الطلابي بالجامعة ان هذا النشاط ياتي ضمن سلسلة انشطة تهدف الى الاهتمام بالمستوى الطبي للطلبة ومساندتهم لتخفيف العبئ المالي عن الطلبة واهاليهم من خلال ايام طبية مجانية تهتم بقضايا واحتياجات الطلبة .

وأكد منتصر شختور منسق اللجنة الاعلامية بالتجمع أننا نجدد العهد بمواصلة هذه الانتفاضة وتطويرها وصولا للانتفاضة الشاملة في وجه الاحتلال ومستوطنيه كحالة شعبية دائمة تعبيرا من شعبنا عن مواصلة طريق الكفاح والمقاومة حتى دحر الاحتلال.

وأنهى خليل ابو كامل القيادي بالتجمع في نهاية هذا اليوم بالشكر القدير الى الجامعة وادارتها الحكيمة ممثلة بعمادة شؤون الطلبة الاستاذ محمود رحال وكل من المؤسسات التي ساندتنا بهذا اليوم والى كل من الاغاثة الطبية الفلسطينية وعيادات النخبة للاسنان ومركز تدريب الشباب المجتمعي واطباء متخصصون .