وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مكتبة البيرة تُشارك في دورة تدريبية لمؤسسة عبد الحميد شومان

نشر بتاريخ: 09/11/2015 ( آخر تحديث: 09/11/2015 الساعة: 13:13 )
رام الله- معا- شاركت مكتبة بلدية البيرة العامة، بدورة تدريبية بعنوان "مهارات في إدارة خدمات المستفيدين وفن التواصل مع روّاد المكتبات"، بإشراف الإدارية هناء الأعرج، نظّمتها مؤسسة عبد الحميد شومان في الأردن.

وشارك في الدورة 12 مكتبي يمثلون مكتبات: البيرة، ونابلس، وقلقيلية، وطولكرم، وأريحا، والخليل، ودورا، وحلحول، وبيتونيا، وجنين، وسلفيت، وعنبتا.

وأشارت فالنتينا قسيسية، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة شومان، إلى أن هذه الدورة جاءت ضمن برنامج "دعم المكتبات في فلسطين"، والذي تبنّته المؤسسة عام 1998، بالتعاون مع البلديات في المدن الرئيسة. 

وبينت قسيسة أن البرنامج يقوم على مسارين: الأول لتأهيل الكادر الوظيفي في هذه المكتبات عبر تنظيم دورات تُعقد سنوياً في المؤسسة، وتتناول العديد من المهارات التي تخص قطاع المكتبات، والثاني يقوم على التبرع لهذه المكتبات بآلاف الكتب سنوياً وفي مختلف المعارف الإنسانية.

وقال غالب مسعود، مدير مكتبة مؤسسة شومان، إن هذا التعاون سيستمر حاضراً ومستقبلاً، وإن التنسيق مع المكتبات العامة الفلسطينية سيتواصل، لتطوير أداء هذه المكتبات، للمساهمة في الوصول إلى مؤسسات معرفية، تدير خدماتها باحتراف، وتحقق رسالتها على أكمل وجه.

وأجمع المشاركون في هذه الدورة، والتي تواصلتْ على مدار يومين، على أهمية المحاور التي تناولتها، مثمّنين دور المؤسسة العربية الرائدة، مؤسسة شومان ومكتبتها، في دعم المكتبات الفلسطينية، شاكرين إدارة المؤسسة وطاقم العاملين فيها على ما يقدمونه لفلسطين ومكتباتها العامة منذ العام 1998، وحتى هذه اللحظة.