وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير التربية والتعليم يزور تربية قباطية

نشر بتاريخ: 09/11/2015 ( آخر تحديث: 09/11/2015 الساعة: 18:56 )
جنين- معا - افتتح وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم مبنى مديرية التربية والتعليم في قباطية، وذلك بحضور مدير التربية والتعليم في المديرية الأستاذ محمد زكارنة، ونائب المحافظ الأستاذ كمال أبو الرب، ورئيس بلدية قباطية السيد محمود كميل، وأمين سر حركة فتح في قباطية الأخ محمود طايع، ورئيس فرع اتحاد المعلمين في قباطية السيد علي ربايعة، وأعضاء من مجلس التعليم المجتمعي، وأهالي بلدة قباطية.
في بداية لقائه زار الوزير مدرسة ذكور الشهيد عزت أبو الرب الثانوية، حيث كان في استقباله مدير التربية، ورؤساء الأقسام، ومدير المدرسة الأستاذ رامي عمور، ومعلمو المدرسة، حيث التقى معاليه بالطاقم التعليمي في المدرسة، واستمع إلى تساؤلاتهم ومداخلاتهم حول المسيرة التربوية. بعدها حضر معاليه الطابور الصباحي في المدرسة، وخاطب الطلاب: نحن شعب نحب العلم، والتعلم، كما نحب الحياة ما استطعنا إليها سبيلا، شعب يتوق للحرية والتحرر والنور. ثم ترحم معاليه على الشهيد الراحل الرمز أبو عمار، وعلى جميع الشهداء، وقرأ الفاتحة على أرواحهم الطاهرة، وتمنى الفرج لأسرى الحرية والشفاء العاجل للجرحى.
في مدرسة بنات خديجة بنت خويلد الأساسية رحبت زهرات المدرسة بالوزير الضيف، ثم التقى بمديرة المدرسة أمل أبو الوفا والمعلمات، واستمع لاستفساراتهن. بدوره رحب رئيس بلدية قباطية السيد مجمود كميل بمعالي الوزير في قباطية، واستعرض أمامه احتياجات البلدة التربوية، وتمنى لمعاليه التوفيق والنجاح.
ثم انتقل معاليه إلى مديرية التربية حيث قص شريط الافتتاح. ورحب مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد زكارنة بمعالي الوزير والوفد المرافق، وذلك في اجتماع الوزير مع موظفي المديرية، واستعرض زكارنة تصورات مديرية التربية والتعليم في تفعيل المسيرة التربوية.
من جهته وجه نائب محافظ محافظة جنين الأستاذ كمال أبو الرب التحية للضيف الكبير، ونقل تحيات محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان للحضور، ثم نوه بأهمية الشراكة بين مؤسسة المحافظة، ومؤسسة التربية والتعليم، تلك الشراكة المؤسسة على الاحترام، وتقدير الاحتياجات، دعماً للطالب مشروع المواطن الصالح.
واستمع معالي الوزير إلى مطالب موظفي التربية واستفساراتهم، وأجاب عنها، ثم ودع الجميع متوجهاً إلى مديرية تربية جنين.
كان برفقة الوزير، عطوفة الوكيل المساعد لشؤون الأبنية واللوازم الأستاذ فواز مجاهد، ومدير عام الأبنية المدرسية المهندس فخري الصفدي.