وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام المرحلة الثالثة من بطولة جمال الخيول العربية الأصيلة

نشر بتاريخ: 10/11/2015 ( آخر تحديث: 10/11/2015 الساعة: 16:39 )
اختتام المرحلة الثالثة من بطولة جمال الخيول العربية الأصيلة

اريحا - معا - عصري فياض وعماد سنبل : تحت رعاية اللواء جبريل رجوب وبإشراف وتنظيم الاتحاد الفلسطيني للفروسية وبحضور محافظ محافظة أريحا المهندس ماجد ألفتياني والشيخ محمد اسعيد صلاح مفتي القوات المسلحة وبسام زكارنه رئيس الاتحاد الفلسطيني للفروسية واعضاء الاتحاد والأب عطا الله حنا وا ماهرة الجمل مساعد الأمين العام لمجلس الوسط في المجلس الاعلى للشباب والرياضة ومعتصم ابو غربية مدير دائرة الاندية في مجلس الاعلى للشباب والرياضة / الوسط وعمر البرغوثي وكمال دقماق من دائرة الاندية في المجلس وسيف الدين سراديح وحسين ابو رومي من مدينة الأمل في المجلس الاعلى ورؤساء الأجهزة الأمنية والرئيس الفخري للمركز باسل الحسيني والعديد من رؤساء أندية الفروسية والشخصيات الاعتبارية والداعمين لهذا الحدث نظمت على مدار يومي ألجمعه والسبت الفائتين بطولة فلسطين الدولية الثالثة لجمال الخيل العربية الأصيلة .


بدأت أحداث البطولة الجمعة الساعة السابعة صباحا بإطلاق ستة عشرة شوطا توزعت على العديد من الفئات العمرية وانتهت الساعة السادسة مساء رغم الجو الماطر الذي لطف من أجواء المنافسة الشديدة بين المشتركين، أما مجريات البطولة في اليوم الثاني السبت فقد بدأت الساعة الثامنة صباحا بحماسة عالية من كل من المنظمين والمشاركين وطاقم التحكيم الذي أدار البطولة بدقة وشفافية متناهية مما جعل طابع الرضا يسود على المشاركين.

الافتتاح الرسمي
وفي الساعة الثانية بعد الظهر بدأ الافتتاح الرسمي بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم والسلام الوطني الفلسطيني وبكلمة الافتتاح من المهندس ماجد ألفتياني محافظ محافظة أريحا والأغوار الذي أكد على وحدة شطري الخط الأخضر ورحب بضيوف محافظة أريحا وأشاد بالتنظيم العالي المستوى وشكر الجمهور، أما الشيخ محمد صلاح فقد أكد على ضرورة الوحدة وأهمية هذه الرياضية في المنظور الديني والشرعي والقيمي والوطني، ومن جهته ثمن بسام زكارنه رئيس الاتحاد الفلسطيني للفروسية المنظمين والعاملين واكد على دور الاتحاد في دعم هذه الرياضة ومساندة الاندية والمنظمين وشكر الحضور , بدوره الأب عطا الله حنا دائم الحضور في هذه البطولات نقل تحية القدس للحضور واكد على وحده أبناء الشعب الواحد وان هذه الرياضة احد أسباب هذه الوحدة.

لجان البطولة
لجان البطولة وزعت بكل إتقان لتدير الحدث الذي فاجأ الجميع خضر البرادعي كان مسئولا عن اللجان ومتابعتها انور الجملة رسم ساحة العرض فظهرت بأبهى صورة وفاجأت الجميع التي تمثلت بوضع شجرة من الزيتون تخرج من بين الصخور تعبيرا عن معاناة الشعب الفلسطيني معتز زكارنه ومحمد عبد الحليم ادار ساحة الإحماء التي كانت السبب الرئيس في انتظام الأشواط وسلاستها امجد ورضوان حداده ومؤيد استيتي ومعتز السيد وزعا أرقام العارضين بكل مهارة واتقان حسام دعنا اشرف على الأمور المالية بكل نواحيها مدحت ابو نجمه وعهد العي رحبا وقاما بواجب الضيوف على أكمل وجه عبد حمارشة وليث مصاروة وعامر السعد دققا العلامات بكل مهارة وإتقان ليخرجوا النتائج بدقة متناهية شركة ترو مور سيف توزعت في كافة زوايا العرض لتطمئن الجميع أما بهاء كنعان فقد أمتع الجميع بعذابة الصوت ووصف الخيول والتعريف عنها تابع الحكام ورافقهم الحكم الفلسطيني سفيان كسورة ولنا عوض أدار ساحة العرض قيس الحافي الذي أرغم الجميع للانصياع لتعليماته بكل حب ومودة محمد المهدي أدار البطولة بحكمة رغم عدد الخيول الكبير وطول الوقت فلم تغفل له عين حتى انتهاء الحدث على أكمل وجه.

النتائج
وكانت نتائج البطولات على النحو التالي :-
*امهار 2015 المركز الاول سلطان الأوائل للمالك والمربي الأوائل ارابينز، المركز الثاني : جواد للمالك والمربي شهاب عبد الهادي من اكسال المركز الثالث: كوبرا للمالك كرم وكريم عويسات من باقة الغربية .
*مهرات 2015 المركز الاول شهباء الكمال للمالك والمربي مربط الكمال / زلفة ،المركز الثاني : حلا فادي للمالك والمربي وسييم طنوس وأيمن صباح من الناصرة، المركز الثالث : ياسمينا للمالك والمربي ألعفيفي ارابينز – الناصرة.
* امهار 2014 المركز الاول : كتكوت للمالك عدي هيب / الناصرة، المركز الثاني : العزيز شراف للمالك : خالد هيب / عرب ألهيب المركز الثالث : سينجار للمالك احمد ومحمد النتشة من جمعية مرابط المقدسيين .

*مهرات 2014 المركز الاول غنوة للمالك والمربي مربط ألعفيفي / الناصرة ،المركز الثاني : لبانة القاسم للمالك والمربي رشاد داوود وحكمت طه / كفرقاسم ،المركز الثالث : ضحى النور للمالك والمربي رزق السوري / الناصرة.
أما النتائج النهائية للفئات الأربعة الأخيرة فكانت على النحو التالي:-
*فئة المهرات المركز الاول : شاهرة للمالك ادهم فاروق ذياب /طمره، المركز الثاني : سوار للمالك أسامه نصر /الناصرة ،المركز الثالث: نادين بنت نادر للمالك مدحت ابو نجمة /جمعية مرابط المقدسيين .
*فئة الامهار: المركز الاول : مسعود للمالك نادر محاميد "الخرز" / ام الفحم ،المركز الثاني : لويسيانو للمالك مربط الأوائل، المركز الثالث : جلال للمالك- ألعفيفي ارابينز/الناصرة.
* فئة الأفراس: المركز الاول :سلمى الجمال للمالك والمربي مربط الكمال /زلفة ،المركز الثاني مشرفة باشا للمالك الوادي ارابينز المركز الثالث : ضمير للمالك عصام عبد الهادي / اكسال.
* فئة الفحول المركز الاول : هداو للمالك مربط النوفل والعبيد ستد ، المركز الثاني : برجينو للمالك مزرعة الحدرج ومحمد فودي، المركز الثالث : محب للمالك ألعفيفي ارابينز - الناصرة
وفي نهاية البطولة وزعت إدارة البطولة الدروع التقديرية.