وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شبيبة فتح تدين قيام اسرائيل بترحيل عضوا في الوفد البرلماني البريطاني

نشر بتاريخ: 10/11/2015 ( آخر تحديث: 10/11/2015 الساعة: 20:01 )

نابل-س  معا - أدانت لجنة العلاقات الدولية في شبيبة فتح منع الاحتلال الاسرائيلي لمنسق لجنة اصدقاء فلسطين في الحزب الوطني الاسكتلندي " أندي ميرار" من دخول فلسطين، واحتجازه لساعات طويلة في مطار اللد، والتحقيق معه، وتفتيش جميع مقتنياته الشخصية بشكل يتنافى مع مختلف المواثيق الدولية، قبل ابلاغه قرار ترحيله، ومنعه من دخول البلاد لعشر سنوات.


  وأكدت شبيبة فتح في بيانها بأن ما تقوم به حكومة الاحتلال من ممارسات يومية بحق الشعب الفلسطيني، ومع من يتضامن مع حقوق شعبنا في مختلف دول العالم، يؤكد من جديد حالة الهستيريا التي يعيشها المحتل، وتثبت انصياع القرار السياسي الاسرائيلي لاجندة اليمين الاسرائيلي المتطرف، مبرقة تحية فخر واعتزاز لكل المتضامنين مع شعبنا، والمؤمنين بحقه بالحرية والاستقلال.


واشارت شبيبة فتح بان اندي ميرار كان ضمن وفد برلماني بريطاني، يضم مجموعة من البرلمانيين من مناطق مختلفة من المملكة المتحدة، بدعوة من حركة فتح وشبيبتها، للاطلاع على الاوضاع في فلسطين، مشيرة بأنها ستستمر في جهودها لفضح جرائم المحتل في مختلف المحافل الدولية .


وذكر نائب رئيس الاتحاد العالمي للشباب الاشتراكي رائد الدبعي بأن شبيبة فتح وبالتعاون مع الاتحاد العام لطلبة فلسطين، فرع بريطانيا، ارسلت بداية الشهر الجاري رسالة وثقت خلالها جميع الجرائم الاحتلالية من قتل وجرح وهدم منازل، وحصار على قطاع غزة، واقتحام للمؤسسات التعليمية، لمختلف المنظمات الشبابية، وبالاخص المنظمات الاشتراكية الشريكة لشبيبة فتح، مطالبة بحملات دعم واسناد للشعب الفلسطيني، تتمثل بحملات مقاطعة حكومة الاحتلال، ومنتجاته، وفرض عقوبات عليه .


فيما أكد رئيس شبيبة فتح حسن فرج بأن جهود الشبيبة على المستوى الدولي هي انعكاس لمقاومة ابنائها في الميدان ، وفي مختلف مواقع الاشتباك والمواجهة مع الاحتلال .