وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح نابلس تعلن فعاليات إحياء ذكرى استشهاد أبو عمار والإستقلال

نشر بتاريخ: 11/11/2015 ( آخر تحديث: 11/11/2015 الساعة: 14:31 )
نابلس- معا- أعلنت حركة فتح إقليم نابلس عن برنامج فعاليات إحياء الذكرى الـ 11 لإستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات، وإعلان وثيقة الإستقلال في المحافظة بعنوان " علم وكوفية".

وقال امين سر حركة فتح بنابلس جهاد رمضان أن الحركة وجماهير الشعب الفلسطيني، مازالت متمسكة بالعهد والقسم الذي اعلنه ياسر عرفات ورفاقه منذ بداية الثورة الفلسطينية، وتحقيق الحلم الوطني بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وقال رمضان إنه من الضروري استمرار الجهود المبذولة في سبيل الكشف عن ملابسات إغتيال الراحل عرفات، والخروج بنتائج واضحة المعالم لجماهير الشعب الفلسطيني واحرار العالم، ومحاكمة دولة الإحتلال على جريمة الاغتيال وجرائمها المتواصلة بحق الشعب.

وأشار رمضان إلى أن برنامج الفعاليات سيكون: تنظيم يوم طبي مجاني لقرى شمال غرب نابلس، واقامة معرض صور " للقدس ثائر" اليوم الأربعاء، في تمام الساعة العاشرة صباحا بمدرسة الكندي، وافتتاح النصب التذكاري للشهيد ياسر عرفات في حوش العطوط في البلدة القديمة في اليوم ذاته.

وأضاف أمين السر أن الفعاليات ستنظم عملا تطوعيا في مدارس المحافظة يوم الخميس، على أن تكون هناك زيارة الى مغارة بيت فوريك يتبعها مهرجان جماهيري حاشد في البلدة في تمام الساعة الحادية عشر صباحا يوم السبت القادم، مشيرا إلى أنها ستتضمن ايضا معرضا للصور في جامعة القدس المفتوحة.

وقال رمضان إن فعاليات البرنامج الوطني "علم وكوفية" ستتوج برفع العلم الفلسطيني فوق مآذن وكنائس المحافظة يوم الأحد بتاريخ 15/11، لإحياء ذكرى الاستقلال.

وأضاف رمضان أن الحركة والفعاليات الوطنية والأهلية في محافظة نابلس، ستنظم كرنفالا يجوب المدينة، بمشاركة واسعة من مختلف القطاعات، يوم الاثنين الموافق 16/11.

وأشار أمين السر إلى أن برنامج الفعاليات سيختتم بتنظيم يوم غضب جماهيري لمواجهة الاحتلال وسياساته، في مختلف مناطق التماس بالمحافظة، اضافة الى مهرجان جماهيري في جامعة النجاح الوطنية يوم الثلاثاء 17/11.