وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة المهندسين ترفض استقبال عمدة لندن

نشر بتاريخ: 11/11/2015 ( آخر تحديث: 11/11/2015 الساعة: 13:46 )
رام الله - معا- رفضت نقابة المهندسين استقبال عمدة لندن "بوريس جنسون" الذي كان من المقرر ان يحضر ورشة عمل تنظمها النقابة بالتعاون مع الرباعية الدولية اليوم الأربعاء.

وقال نقيب المهندسين م. مجدي الصالح، إن النقابة رفضت بشكل قاطع استضافة " جنسون" احتجاجا على تصريحاته السياسية مؤخرا، والتي اعلنها مع دولة الإحتلال.

وأضاف الصالح أن وصف "جنسون" لدولة الإحتلال بالدولة الديمقراطية، ينم عن "إختلال في القيم الديمقراطية التي يحملها"، ووصف تصريحه بالوقوف الى جانب الظلم على حساب حقوق الشعب الفلسطيني.

وشدد النقيب على موقف "حركة مقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على اسرائيل" برفض تصريحات "جنسون"، وضرورة تصعيد حركة المقاطعة عالميا وبشكل فعال واستراتيجي، يؤثر على نظام القمع في دولة الإحتلال
.
وأبلغت نقابة المهندسين، ونقابات ( الاطباء، الصيادلة، اطباء الاسنان، المهندسين الزراعيين، الإطباء البيطريين)، ممثلي الرباعية الدولية بتحفظها عن استقبال بوريس جنسون عمدة لندن، بسبب التصريحات السياسية التي أدلى بها، وقالت إنه تجاهل فيها الجرائم التي ترتكبها الحكومة الإسرائيلية، بالإضافة إلى تهكمه على حركة مقاطعة اسرائيل، علما ان النقابة عضوا فاعلا في حركة مقاطعة اسرائيل وسحب الاستثمارات والعقوبات على دولة الإحتلال.