وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.عصفور يتفقد مشروع مركز الدراسات العليا التابع للجامعة الأمريكية

نشر بتاريخ: 11/11/2015 ( آخر تحديث: 11/11/2015 الساعة: 15:29 )
رام الله- معا- تفقد رئيس مجلس إدارة الجامعة العربية الامريكية د. يوسف عصفور، مشروع مركز الدراسات العليا في منطقة أبو قش برام الله.

واطلع رئيس مجلش الإدارة على سير العمل في المشروع، مشيرا إلى أنه مكمل لخطة الجامعة، لتطوير وتعزيز واستحداث برامج مميزة للدراسات العليا في فلسطين، تلبي الاحتياجات الوطنية في العديد من المجالات الحيوية.

ورافق د. عصفور خلال الزيارة، المستشار الأكاديمي لمجلس الإدارة، الرئيس المؤسس للجامعة د. وليد ديب، ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية أ. فالح أبو عرة، وأ. براء عصفور، واستقبلهم المشرف على المشروع المستشار هاني الحسن، وطاقم التنفيذ للشركة الدولية "AZ".

واطلع الدكتور عصفور على كافة تفاصيل المشروع ومواصفاته مستخدما الخرائط والتصاميم، ومطابقتها على ارض الواقع، وتفقد مرافق المشروع المتنوعة والتي تضم مدرجات، وقاعات دراسية، ومختبرات علمية، ومكتبة، وكافتيريا، وساحات وحدائق، ومواقف للمركبات، وخزان مياه لدعم هذه المرافق.

وأشاد د. عصفور بسير العمل وبجهود المقاولين في المشروع، وطالبهم بمضاعفة العمل، شاكرا القائمين على المشروع من مهندسين وفنيين وعمال، معبرا عن سعادته لتمدد الجامعة لتصل وسط فلسطين بمركز نموذجي للدراسات العليا، مشيرا إلى أنه سيخدم الشعب.

وقال عصفور إن العمل بالمشروع سينتهي بالمستقبل، وأن الإدارة ستضعه بين ايادي الكفاءات الفلسطينية العلمية، لتأخذ دورها في صناعة مستقبل مشرق للباحثين عن التميز في العديد من المجالات.

وشكر رئيس مجلس إدارة الجامعة أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة، مشيرا لدورهم بإيصالها لهذا المستوى فلسطينيا وعربيا وإقليميا، وقال إن مجلس إدارة الجامعة يؤمن بالقدرات الوطنية القادرة على تعزيز مكانة فلسطين بين الدول المتقدمة علميا، مؤكدا دعمه لها بكل الإمكانيات في سبيل صناعة مستقبل مشرق للأجيال الشابة.