وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخارجية ترحب بمصادقة الاتحاد الاوروبي على وسم منتوجات المستوطنات

نشر بتاريخ: 11/11/2015 ( آخر تحديث: 11/11/2015 الساعة: 16:50 )
القدس - معا - رحبت وزارة الخارجية بشدة بمصادقة الإتحاد الأوروبي بشكل رسمي على التعليمات بوضع علامات على كافة المنتجات التي تصنع في المستوطنات الاسرائيلية في الأرض المحتلة والجولان، وترحب باصدار الاتحاد الاوروبي تعليماته الرسمية للدول الأعضاء للبدء بوضع هذه العلامات.

ورأت الوزارة ان هذا القرار يشكل خطوة جيدة تسير في اتجاه انسجام دول الإتحاد مع قرارت الشرعية الدولية والقانون الدولي الذي ينص على ان اراضي الضفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غزة هي أرض فلسطينية محتلة منذ عام 1967.

واعتبرت الوزارة هذا القرار خطوة اساسية في الاتجاه الصحيح، لا بد ان يليه قرارات شجاعة اخرى تقف في مواجهة الاستيطان برمته وما ينتج عنه، بما يخدم فرص عملية السلام وحماية حل الدولتين.

وطالبت الوزارة الدول كافة بالسير على خطى الاتحاد الاوروبي، بل والتأكيد على عدم شرعية الاستيطان، والمبادرة بالاعتراف بدولة فلسطين، ودعم توجه القيادة الفلسطينية من أجل توفير نظام حماية دولية للشعب الفلسطيني.

وفي ذات الوقت طالبت مجلس الأمن الدولي باتخاذ قرار دولي ينهي الاحتلال وفق سقف زمني محدد، وستواصل وزارة الخارجية اتصالاتها ومتابعتها مع الجهات المعنية في الإتحاد الاوروبي بهذا الشأن.