وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق فعاليات دورة مدربات البراعم بالتعاون مع الاتحاد النرويجي

نشر بتاريخ: 11/11/2015 ( آخر تحديث: 11/11/2015 الساعة: 17:14 )
انطلاق فعاليات دورة مدربات البراعم بالتعاون مع الاتحاد النرويجي
رام الله - معا - دائرة الإعلام بالإتحاد- افتتحت صباح اليوم الأربعاء، دورة مدربات البراعم لكرة القدم، في فندق برج فلسطين، وذلك تحت إشراف الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالتعاون مع الإتحاد النرويجي لكرة القدم، والتي ستستمر مدة اربعة أيام، بمشاركة 24 مدربة من الضفة.

وحضر الإفتتاح كل من: غادة رباح عضومجلس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، هانز فنستد مدير البرنامج في الإتحاد النرويجي لكرة القدم، أحمد الحسن مدير الدائرة الفنية بالإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، و سماح مرجان مديرة الدائرة النسوية بالإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بالإضافة إلى جينا خنوف المدير الفني للدائرة النسوية في الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

ورحبت غادة رباح باسم اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم بجميع المشاركات، وطاقم التدريب من الإتحاد النرويجي، مؤكدة على أهمية وجود العنصر النسوي داخل الميدان الرياضي، موجه حديثها إلى المشاركات بضرورة التركيز والإستفادة خلال الدورة وإستغلال الفرص بالإستفسار حول أي نقطة رياضية ستعمل على مساعدتهن بالمستقبل.

من جانبه أعرب هانز فنستد عن سعادته لتواجده في فلسطين مرة أخرى، مشيراً إلى أن التعاون بين الإتحادين النرويجي والفلسطين مستمر منذ عام 2010 في عدة برامج مختلفة متخصصة بفئة المدربات، طالباً من المشاركات العمل بجد وحماسة أثناء الدورة، موضحاً أن وجوده هو زميلاته هدفه سيكون إعطاء الفرصة للمشاركان من الإستفادة والتعلم قدر المستطاع .

بينما أكد أحمد الحسن على أهمية هذه الدورة كونها تتعامل مع أهم فئة عمرية في عالم كرة القدم، والتي تتمثل من 8 إلى 12 عام، مشيراً أن وجود بعض اللاعبات بهذه الدورة يعتبر أمراً جيداً خاصة أنهن يتمتعن بتقنيات فنية ومهارية عالية، وهذا ما لمسه خلال تدريبهن .

من جهتها تمنت سماح مرجان التوفيق للمشاركات والاستفادة الجيدة من الدورة التدريبية التي تصب في مصلحة لعبة كرة القدم النسوية في فلسطين، مثمنة دور الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم الذي يعمل على تسخير جميع الإمكانيات من أجل إقامة الدورات لجميع أركان اللعبة.