وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شاهر سعد يشارك في مؤتمر اتحاد نقابات عمال اليابان في طوكيو

نشر بتاريخ: 10/10/2007 ( آخر تحديث: 10/10/2007 الساعة: 12:11 )
بيت لحم -معا- شارك شاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في مؤتمر اتحاد نقابات عمال اليابان (RENGO) والمنعقد في طوكيو .

وألقى سعد كلمة أمام المؤتمر شرح فيها أوضاع الحركة العمالية النقابية والظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني في الأرضي الفلسطينية نتيجة إجراءات الاحتلال من حصار وإغلاق ونقاط التفتيش وآثار بناء الجدار على المجتمع الفلسطيني من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والصحية والتعليمية والإنسانية، كما بين نسب الفقر والبطالة والهجرة الناجمة عن هذه الإجراءات.

وقد صرح سعد بأنه قد التقى على هامش المؤتمر جاي رايدر السكرتير العام للكونفدراليه الدولية للنقابات وأجرى معه مباحثات تتعلق بسبل تفعيل حملة التضامن مع النقابات والعمال الفلسطينيين.

كما التقى مسؤول منظمة العمل الدولية في اليابان والعديد من رؤساء الاتحادات العمالية العالمية من بريطانيا وايطاليا وتايوان والهند، حيث عبر سعد لرؤساء هذه الاتحادات عن امتنانه للتضامن المتواصل الذي تقدمه هذه الاتحادات مع العمال الفلسطينيين وقضاياهم الوطنية العادلة.

وطالب سعد رؤساء الوفود العمالية بدعم الموقف الفلسطيني في المحافل الدولية والعمل على إزالة الاحتلال من الأراضي الفلسطينية وتمكين الشعب الفلسطيني من بناء دولته المستقلة والقابلة للحياة.