وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قدامى الوسطى والشمال حبايب تضامناً مع القدس والضفة

نشر بتاريخ: 12/11/2015 ( آخر تحديث: 12/11/2015 الساعة: 15:55 )
قدامى الوسطى والشمال حبايب تضامناً مع القدس والضفة
غزة - معا - الناطق الإعلامي :تعادل مساء الأربعاء منتخب قدامى الوسطى مع ضيفه قدامى الشمال بهدفين لمثلهما, في اللقاء الذي جمعهما على ملعب النصيرات البلدي تضامناً مع القدس المحتلة والضفة الغربية, بتنظيم الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين و رعاية بلدية النصيرات.

وحضر اللقاء محمد أبو شكيان رئيس بلدية النصيرات, وعلي أبو حسنين رئيس منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية, وعماد التتري رئيس الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين, وسليم المصدر رئيس مجلس إدارة سبورت لاند أكاديمي, وعدد من رؤساء الأندية, ولفيف من الرياضيين القدامى والجماهير.

وتم تكريم عدد من عمالقة الرياضية الفلسطينية ممن توفاهم الله حيث حضرت عائلاتهم اللقاء وتم إهدائهم دروع تقديراً لتضحيات آبائهم حيث تم تكريم كلاً من "شحدة أبو تايه, عيسى ظاهر, خلف العجلة, أحمد أبو نار, سمير دخان, مصطفى تمراز, أحمد خليفة, يوسف ماضي".

وأهدت الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين درعاً تقديرياً لرئيس بلدية النصيرات "أبو شكيان" تقديراً لجهوده في خدمة الرياضة والرياضيين في المنطقة الوسطى, في المقابل أهدى "أبو شكيان" درعاً للجمعية تسلمه "عماد التتري" رئيس الجمعية تقديراً لجهودهم في تطوير قدرات قدامى الرياضيين من خلال إقامة مثل هذه النشاطات.

وقدم "علي أبو حسنين" رئيس منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية درعاً تقديرياً لرئيس بلدية النصيرات "أبو شكيان", كما وأهدى درعاً أخر لجمعية قدامى الرياضيين تسلمه "التتري" تقديراً لمجهوداتهم في خدمة شريحة الرياضيين.

وقال "التتري" خلال كلمته أن الجمعية وجدت لخدمة قدامى الرياضيين وأن مجلس إدارة الجمعية وضع خطة واستراتيجية عمل وفق جدول زمني لإعادة إحياء جميع الألعاب الرياضية وتعميق حالة الترابط بين قدامى الرياضيين وسوف يلمس الجميع هذا الأمر خلال الفترة المقبلة.

وشكر "التتري" كل الجهات الداعمة معنوياً ومادياً بالرغم من أنه ليس بالشكل المطلوب لتنفيذ خطط وبرامج الجمعية إلا أن من يدعم ولو بالحد الأدنى له الشكر والتقدير والاحترام, متمنياً التوفيق لجميع اللاعبين.

بدوره عبر "أبو شكيان" عن سعادته الكبيرة بتجمع الرياضيين من القدامى الذين عاصروا العديد من المحطات النضالية ضد المحتل, وخاصة في مناسبة الدعم والتأكيد على وحدة الأرض الفلسطينية ودعماً واسناداً للقدس المحتلة والضفة الغربية الرئة الثانية من الوطن الغالي.

وأضاف "أبو شكيان" أن هذا اليوم يعتبر حزين على شعبنا الفلسطيني لفقدانه الرئيس ياسر عرفات "أبو عمار", لافتاً إلى أن بلدية النصيرات على أتم الجاهزية من أجل احتضان كافة نشاطات قدامى الرياضيين ودعمها انطلاقاً من إيمانها بالدور الكبير لهؤلاء الرياضيين وخدمتهم للوطن دون أي مردود كان.

وثمن "أبو شكيان" الدور الوطني الذي تلعبه جمعية قدامى الرياضيين, من خلال إحيائها لكافة المناسبات الوطنية بصبغة رياضية, ودورها أيضاً في زيادة الترابط بين الرياضيين الكبار.

وجاء اللقاء الكروي بين المنتخبين قوياً وندياً وسادت روح الأخوة طوال التسعون دقيقة والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما, وبادر منتخب الشمال بافتتاح النتيجة عن طريق ابراهيم الزعانين, وعادل النتيجة صالح مبروك في شوط اللقاء الثاني, وسجل وائل أبو دحروج الهدف الثاني للوسطى, وقبل نهاية اللقاء تمكن علاء النجار من معادلة النتيجة.

وأدار اللقاء تحكيمياً: "عبدالفتاح العطار وساعده أيمن بشير, سامي البحيصي".

وفي ختام مهرجان الدعم للقدس والضفة الغربية تم تسليم كأس لمنتخب الوسطى وميداليات لكل اللاعبين وكذلك الأمر للضيف منتخب قدامى الشمال.