وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أمناء سر أقاليم فتح: ابو عمار رمزا للوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 12/11/2015 ( آخر تحديث: 12/11/2015 الساعة: 20:00 )

رام الله -معا - أعرب قادة حركة فتح في أقاليم بالوطن في لقاءات مع إذاعة موطني اليوم الخميس، عن الوفاء لمسيرة ومنهج وفكر الرئيس القائد الرمز ياسر عرفات في النضال والكفاح، وإعلاء المصالح الوطنية العليا للشعب الفلسطيني، وترسيخ الوحدة الوطنية كعقيدة سياسية في العمل الوطني.

وقال مراد شتيوي الناطق الاعلامي باسم اقليم قلقيلية لحركة فتح " في الذكرى الحادية عشر لاستشهاد الرمز والقائد أبو عمار نجدد البيعة والوفاء له ولذكراه، وهناك فعاليات عديدة تقيمها حركة فتح لما يليق بذكرى الراحل، من مسيرات ومهرجنات وندوات في المدارس والجامعات لنعطي دروساً عن الشهيد القائد.


ورأى موفق سحويل أمين سر اقليم حركة فتح في رام الله والبيرة أنه :" كان على حركة حماس أن تكون على قدر من المسؤولية في ظل هذه الظروف الذي يمر بها الشعب الفلسطيني من عمليات اعدام واعتقال واقتحام المسجد الأقصى، مشدداً على ضرورة إلتزامها بالوحدة الفلسطينية لأنها هي الحل الوحيد، مضيفاً:" لا يحق لحماس منع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الحق من احياء ذكرى استشهاد ياسر عرفات لما تحمله هذه السنة من أحداث استثنائية لا تشابه الأعوام الماضية.

فيما قال أمين سر حركة فتح إقليم جنين جمال جرادات ذكرى القائد الشهيد ياسر عرفات جسدت فينا روح الفدائية والوطنية، مضيفاً أن الرمز الشهيد أبو عمار تجربة ثورية ومدرسة نضالية خالدة في كل الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى عقد ندوة في الجامعة الأمريكية بعرض تجربة القائد الشهيد، وأخرى في قرى جنوب جنين والتي قدمت شرحاً عن النضال السياسي والعسكري للرمز أبو عمار، لافتاً إلى عقد جلسة في الخط الغربي في جنين، للحديث عن سيرة الشهيد ابو عمار، مشيراً إلى تنظيم مسيرة سوف تنطلق من مركز البلدة تجوب شوارع القرية ومن ثتم تعود إلى مدرسة دير اللاتين حيث سيعقد مؤتمراً هناك حول ذكرى القائد الشهيد ياسر عرفات.

وحول إعتداء حماس على المسيرة الخاصة بإحياء الذكرى، قال جرادات:" نشجب ونستنكر ما تقوم به حماس من اعتداءات وقتل، حيث كانت تطلق فيها النار على أبناء حركة فتح، وتلقي بالبعض عن أسطح البنايات.

وأكد أمين سر اقليم حركة فتح طوباس صالح الياصيدي المضي على نهج ودرب سيد الشهداء ياسر عرفات، مؤسس الثورة ، نحن وكل شعبنا في الوطن والشتات في كل بقاع الأرض، حتى نيل الحرية والإستقلال، مشيراً إلى مقاومة طوباس التي تسمى البوابة الشرقية لفلسطين، في معركة دائمة مع جيش الإحتلال وعصابات المستوطنين، حيث تتعرض للمصادرة والتهديد بحجة التدريبات العسكرية الإسرائيلية، مؤكداً صمود أهل المنطقة حتى النصر وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة.

ورأى جهاد رمضان أمين سر اقليم حركة فتح في نابلس منع حماس إحياء ذكرى ياسر عرفات، مخزيا فقال :" من الصعب علينا أن يغتال عرفات مرتين المرة الأولى على يد الاحتلال الاسرائيلي، والثانية على يد حركة حماس في غزة.

كنا نأمل من حركة حماس في هذه الهبة الجماهيرية التي تحصل في كافة أرجاء فلسطين أن تمد أيديها للمصالحة الوطنية، والرجوع عن الانقلاب والانقسام، واعادة اللحمة للشعب الفلسطيني، والسماح لأبناء الشعب الفلسطيني في إحياء الذكرى على أرض غزة.

أما مؤيد شعبان أمين سر اقليم حركة فتح في طولكرم فقد وجه رسالة إلى كافة أطياف الشعب الفلسطيني بأن نكون يدا واحدة في مواجة هذه الهجمة الشرسة من الاحتلال الإسرائيلي، وعلينا أن نكون ضمن وحدة حقيقية كما أرادها الراحل أبو عمار ، نواجه المحتل الغاصب .

فيما رأى أمين سر اقليم حركة فتح بأريحا جهاد أبو العسل أن :" الرئيس القائد ياسر عرفات طلب الشهادة ونالها، وكان بمثابة أب لكل الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى إقامة إقليم أريحا فعالية تليق بالرمز الشهيد أبو عمار سوف تقام في الجفنة في منطقة الأغوار الشمالية المهددة بالمصادرة الساعة الثالثة من عصر يوم السبت القادم، داعياً كافة المواطنين في مدينة أريحا للإلتفاف حول القيادة والمشاركة في هذه الفعالية.

وقال أمين سر اقليم حركة فتح م شمال الخليل هاني جعارة :"الشهيد الرمز ياسر عرفات مؤسس الثورة الفلسطينية ومفجرها، يعيش فينا جميعاً، مشيراً إلى مجموعة من الفعاليات والمسيرات التي أقيمت يوم أمس إحياءً لذكراه ضمن مشهد يهتف فيه كافة المواطنين للشهيد الراحل أبو عمار، لافتاً إلى فعالية انطلقت صباح اليوم في جامعة البوليتيكنك.

وحول اعتداء حماس على مسيرة الشموع الخاصة بإحياء الذكرى في قطاع غزة، قال جعارة:" حماس تخاف من إرث ياسر عرفات الثقيل، وستنكنشف أمام الجماهير بفضل الوفاء للرمز أبو عمار، وهي لا تريد تحقيق الوحدة وإنهاء الإنقسام.

ومن جهة أخرى وفيما يتعلق باقتحام مستعربين المشفى الأهلي في الخليل، قال جعارة:" إقتحم المستوطنون المشفى بطريقة همجية بحجة حالة طوارئ، وقاموا باغتيال الشهيد عبدالله الشلالدة وخطف المصاب عزام الشلالدة، مشيراً إلى أن الجريح اصيب أثناء قطف الزيتون وليس مطلوباً لأحد ، ورأى بهذه الجريمة رسائل تخويف وترهيب من حكومة الإحتلال الإسرائيلي"، مؤكداً أن هذه الحدث يستدعي أخذ الحيطة والحذر.

وتحدث أمين سر اقليم حركة فتح جنوب الخليل ياسر دودين عن الفعاليات فقال :"سنقيم ذكرى استشهاد الرمز ياسر عرفات ضمن فعاليات رغم ما يفعل جيش الإحتلال الإسرائيلي من جرائم قتل وإرهاب، مشيراً إلى أن هذه الفعاليات تتمثل في جنوب مدينة الخليل، وندوات سياسية في مدينة دورا في المركز الثقافي، ووضع نصب تذكاري في مدينة الظاهرية، إضافة لمعرض صور للقائد الشهيد أبو عمار في ميخم الفوار، كما سيتم إقامة فعاليات متتالية ساعة في كل مدرسة للحديث عن الرمز الشهيد ابو عمار وعن شهدائنا وأسرانا البواسل.

وطالب عماد خروات أمين سر اقليم حركة فتح في وسط الخليل حماس بتغيير بوصلتها في المواجه، وأن تمد يدها للمصالحة والوحدة الفلسطينية، فوحدتنا هي الضمان الآمن لكافة أبناء الشعب الفلسطيني.

واعتبر خروات عمليات جيش الاحتلال التي تجري في محافظة الخليل، خطة ممنهجة للسيطرة على أكبر قدر ممكن من الأراضي الفلسطينية التابعة للمحافظة، داعياً المجتمع الدولي للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية ضد الاحتلال الاسرائيلي، لما تقوم به من عمليات قتل وتدمير.

وقال أمين سر حركة فتح في يطا د. كمال مخامرة :"سيقام مهرجان خطابي مشترك بين حركة فتح إقليم يطا والمسافر ومجلس إتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة، حول الذكرى الحادية عشر لإستشهاد القائد ياسر عرفات يوم السبت القادم، موضحاً أن ما يميز الإحتفال مشاركة قادة من فلسطينيي الداخل إضافة إلى شخصيات قيادية واعتبارية، مشيراً إلى عقد ندوة سياسية بعنوان" خالد فينا أبو عمار" في الثامن عشر من الشهر الجاري، للحديث عن دور الشهيد أبو عمار النضالي وتعزيزها لحركات التحرر العالمية، وعن فكره، لافتاً إلى إمكانية عقد أمسية شعرية بعنوان" أبو عمار وأحمد المناصرة في عيون الشعراء".