وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير روان أبو يوسف تطلع خارجية جمهورية كوريا على انتهاكات الاحتلال

نشر بتاريخ: 12/11/2015 ( آخر تحديث: 15/11/2015 الساعة: 09:21 )
رام الله -معا - التقت السفيرة روان أبو يوسف، مساعد الوزير للعلاقات متعددة الأطراف، مساء الخميس داي جونغ يو، مدير عام للمنظمات الدولية في وزارة خارجية جمهورية كوريا، والسيد وونج شول باك ممثل جمهورية كوريا لدى فلسطين والوفد المرافق، في مقر وزارة الخارجية

اطلعت السفيرة روان أبو يوسف الوفد على آخر المستجدات في ارض دولة فلسطين المحتلة وعلى انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة ضد أبناء شعبنا والتحركات الدولية لمواجهة هذه الانتهاكات. بدوره أعرب الضيف عن جاهزية دولته للمساهمة في التوصل الى سلام بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، مؤكدا دعمهم لحل الدولتين.

من جانبها أوضحت السفيرة روان أبو يوسف عن انه لن يتم التوصل الى سلام في منطقة الشرق الأوسط دون حل القضية الفلسطينية، وعبرت عن ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي خطوات جدية للتوصل الى سلام حقيقي في المنطقة.

كما وطالبت بضرورة تفعيل الدور الإيجابي لجمهورية كوريا فيما يتعلق بدعم الخطوات السلمية التي تنتهجها فلسطين في المحافل الدولية، وذلك بداية من خلال التصويت لصالح القرارات الفلسطينية في الأمم المتحدة، وأكدت على استعداد دولة فلسطين للبدء في حوار معمق مع جمهورية كوريا حول كافة المواضيع.

وفي الختام دعا داي جونغ يو السفيرة روان أبو يوسف ووفد من فلسطين لزيارة جمهورية كوريا لبحث الدور الذي من الممكن ان تساهم من خلاله جمهورية كوريا فيما يتعلق بالعلاقات الفلسطينية، مؤكدا على أهمية تطوير الحوار في القضايا متعددة الأطراف امام المحافل والمنظمات الدولية.