وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الأسرى وجمعية واعد توزعان الحلويات على أهالي الأسرى

نشر بتاريخ: 10/10/2007 ( آخر تحديث: 10/10/2007 الساعة: 17:53 )
غزة- معا- أنهت وزارة الأسرى والمحررين وجمعية واعد للأسرى والمحررين توزيع الحلويات على أهالي الأسرى في جميع محافظات قطاع غزة،بمناسبة عيد الفطر السعيد، فما أن انتهت الجمعية من توزيع السلة الغذائية على أهالي الأسرى حتى باشرت بتوزيع الحلويات على عائلات الأسرى بهدف إدخال البسمة والسرور على أهالي الأسرى .

وأضح صابر أبو كرش مدير الجمعية أن هذه الخطوة تأتي ضمن البرنامج الاجتماعي الذي تنظمه الجمعية بمناسبة رمضان والعيد، حرصا منها على تخفيف معاناة ذوي الأسرى وإدخال البهجة والسرور عليهم ورسم البسمة على شفاه أطفالهم.

من جهته أكد الدكتور باسم نعيم وزير شؤون الأسرى في الحكومة المقالة أن الوزارة والجمعية والوزارة ستقومان بزيارة عائلات الأسرى لتقديم التهاني لهم بمناسبة العيد ومشاركتهم آلامهم فراقهم لأبنائهم .

وبمناسبة عيد الفطر المبارك دعت جمعية واعد كافة المؤسسات المعنية بقضية الأسرى وكافة الناشطين في هذا المجال على تنظيم فعاليات تضامنية لمساندة أسرانا ، كما دعت جماهير شعبنا عامة بزيارة أسر وذوي وأطفال الأسرى والوقوف بجانبهم ومشاركة أطفالهم فرحة العيد ، كذلك زيارة ذوي شهداء الحركة الوطنية الأسيرة فهؤلاء الشهداء سطروا بدمائهم صفحات مضيئة وكتبوا حروف تاريخ الحركة الأسيرة المشرق بدمائهم ، وساهموا بتلك الدماء في تحقيق انتصارات عديدة للحركة الأسيرة فهم مفخرة لنا وتيجاناً على رؤوسنا .

وأضافت الجمعية: آن الأوان أن يلتفت العالم أجمع قليلاً نحو ما يجري داخل السجون والمعتقلات الإسرائيلية لينظر بعينيه إلى إرهاب الاحتلال الإسرائيلي المنظم من خرق مواثيق الأمم المتحدة المتعلقة بحفظ حقوق الإنسان والاتفاقات الدولية حول معاملة الأسرى والسكان المدنيين زمن الحرب .