وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبر وعويضة يواصلان الاجتماعات لأنجاح تنظيم ماراثون قدسنا التاسع

نشر بتاريخ: 16/11/2015 ( آخر تحديث: 16/11/2015 الساعة: 15:05 )
جبر وعويضة يواصلان الاجتماعات لأنجاح تنظيم ماراثون قدسنا التاسع
القدس- معا : في مقر تجمع قدسنا للاتحادات والالعاب الرياضية "فرع العيزرية" عقد مساء امس الاول السبت أجتماعا لأستكمال التحضيرات لأنطلاق النسخية التاسعة من ماراثون قدسنا الذي يقام بالشراكة فيما بين تجمع قدسنا واللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع ورعاية اللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس ومتابعة مباشرة من الوزير حاتم عبد القادر امين سر اللجنة القطرية.

وقد ألتقى عضو المكتب التنفيذي لتجمع قدسنا عطا جبر وأمين عام اللجنة الوطنية جهاد عويضة مع أمين سر حركة فتح بالعيزرية العقيد موسى جبر وابو عماد الجهالين امين سر عرب بادية الجهالين.

وقبيل اللقاء التشاوري أجرى الجميع جولة ميدانية في شوارع ابو ديس والعيزرية للوقوف على الاماكن التي سيسير فيها السباقة وفق نظام "نصف الماراثون"، أي بمسافة 21 كيلو متر، بحيث يكون أنطلاق رمزي من القدس العاصمة بمشاركة مجموعة من المتضامنين الاجانب وممثلي الدول والسفارات والقنصليات الاجنبية في القدس وعدد من طلبة الجامعات من داخل الخط الأخضر وطلاب المدارس ومجموعة من المتسابقين من "أصحاب الأرادة والتحدي".
وأكد المدير التنفيذي لتجمع قدسنا وسام البخاري ان التسجيل لماراثون قدسنا يتواصل في عدة أماكن ومحافظات فلسطينية لعل من أبرزها:

أعضاء التجمع في العيزرية لدى الاخ عطا جبر ( نادي العيزرية)، ابو ديس لدى الاخ علي حلبية (نادي ابو ديس)، رام الله لدى الاخ خالد قدورة ( الامين العام للاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات)، الخليل بواسطة الاخ محمود ابو صبيح ( مركز آسعاد الطفولة)، طولكرم – نادي ثقافي طولكرم، القدس- مقر التجمع ولدى الأكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا، وفي الاردن والعالم العربي بواسطة صفحات التواصل الاجتماعي ( الفيس بوك والتويتر والبريد الالكتروني).
من ناحيته أشار ابو عماد الجهالين ان الماراثون لهذا العام سيتميز بمشاركة عائلات وحمائل القدس وعشائرها وأبناء البادية المرابطين على بوابة العاصمة، كي نضمن مشاركة أكبر عدد ممكن في هذا الماراثون الذي تجري الأستعدادات لأقامة نسختان منه "نسخة في القدس العاصمة "لنصرة القدس وآهاليها ومسجدها" ونسخة في العيزرية وابو ديس.

فيما أكد العقيد موسى جبر ان الشرطة الفلسطينية على أتم الأستعداد لأنجاح هذا الماراثون وتسهيل الطرق من خلال خطة يتم تجهيزها من قبل أبناء جهاز الشرطة في العيزرية وابو ديس.