وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الاعلى وفتح يحييان ذكرى الشهيد "ابو عمار" واعلان الاستقلال

نشر بتاريخ: 16/11/2015 ( آخر تحديث: 16/11/2015 الساعة: 15:22 )
المجلس الاعلى وفتح يحييان ذكرى الشهيد "ابو عمار" واعلان الاستقلال
بيت لحم- معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: أحيى المجلس الاعلى للشباب والرياضة في الجنوب، بالتعاون مع اقليم فتح بيت لحم، الذكرى الحادية عشر لإستشهاد الرئيس ياسر عرفات واعلان وثيقة الاستقلال في مسرح المركز الروسي.
وقال ناجح العزة، مساعد الامين العام في مجلس الجنوب: ان احياء ذكرى الرئيس ياسر عرفات يعني تعزيز الصفوف الوطنية في مواجهة الاحتلال ومخططاته وهذا هو ارقى الوان الوفاء لروحه الطاهرة.
واعتبر عيسى قراقع، رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان احياء ذكرى ابو عمار له دلالة واضحة، وتتجلى بضرورة ترسيخ الارادة لدى الشباب الفلسطيني والتأكيد على نهج الشهيد وحلمه المتمثل بإقامة دولة فلسطينية حرة مستقلة.
ورحب محمد طه، نائب محافظ بيت لحم، باسر الشهداء وممثلي المؤسسات الحكومية واقليم فتح والحضور، وثمن تجاوبهم باحياء المناسبتين وقال: ان الشعب الفلسطيني يستذكر فكر الشهيد لا سيما في تحقيق الاهداف الوطنية، واضاف: عند الحديث عن الثورة الفلسطينية لا بد من الحديث عن دور ياسر عرفات في وحدّة هذا الشعب وفصائله.
وتخلل فعاليات احياء الحفل فيلما وثائقيا عن الدولة والاستقلال، وتناول المحطات المختلفة للقضية الفلسطينية بدءا بالنكبة وحتى الاعتراف بفلسطين، وتبعه عرض مسرحي لطالبات ثانوية تقوع بالاضافة الى فقرة فنية لاطفال "غربة لاجىء".
واشار فايز السقا، عضو المجلس التشريعي الى ان جزءا كبيرا من الشباب لم يعرف ابو عمار ولم يشاهده الا عبر التلفاز او الصور، ومع ذلك فقد رسخ نضال هذا الرمز في عقول الشعب الفلسطيني، وتمنى على الشباب قراءة سيرة الراحل.
وقال محمد المصري، امين سر حركة فتح، اقليم بيت لحم: ان الذكرى حاضرة في نفس كل فلسطيني خاصة الجيل الصاعد وأن المطلوب ونحن نحيي المناسبتين الصمود والوحدة الوطنية لتعزيز الزخم الثوري، واختتم الاحتفال بتكريم ذوي اسر الشهداء الذين ارتقوا في الانتفاضة الحالية.