وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير تربية جنوب نابلس يلتقي مجلس قروي قصرة

نشر بتاريخ: 17/11/2015 ( آخر تحديث: 17/11/2015 الساعة: 10:40 )

نابلس -معا - استقبل مدير التربية والتعليم _ جنوب نابلس الدكتور محمد عواد في مكتبه رئيس مجلس قروي قصرة عبد العظيم عودة وأعضاء المجلس القروي.


وفي بداية اللقاء رحّب الدكتور عواد بالوفد الضيف وأثنى على الجهود الكبيرة والمميّزة التي يبذلها مجلس قروي قصرة في خدمة ودعم المسيرة التعليمية في القرية ، كما أشاد بنسب النجاح المتميّزة في القرية والمراكز المتقدّمة التي تحصل عليها مدارس القرية في كافة النشاطات التربوية.


بدوره شكر رئيس مجلس قروي قصرة الدكتور عواد على جهوده الطيبة ، وتواصله المميّز مع المجالس والهيئات المحليّة ، وبارك له تكليفه بإدارة مديرية التربية والتعليم _ جنوب نابلس .


وعرض الوفد الضيف جملة من الاقتراحات لتطوير البنية التحتية في مدارس القرية ، وتزويد المدارس بكافة احتياجاتها ، وأشار لتوفير المجلس لقطعة أرض لبناء مدرسة جديدة في المنطقة الجنوبية الشرقية لقرية قصرة والتي تعتبر منطقة تطوير بالغة الأهميّة نظراً للاعتداءات المتكررة من قبل المستوطنين في البؤر الاستيطانية المقامة على أراضي القرية ، حيث يقوم المجلس القروي بالتعاون والشراكة مع كافة الوزارات والمؤسسات الوطنية ذات الاختصاص بدعم صمود أهالي القرية والوقوف سدّاً منيعاً في وجه اعتداءات المستوطنين ، كما يأمل المجلس من خلال بناء المدرسة الجديدة توفير الجهد على الطلاب الذين يضطرون للمشي مسافة أربعة كيلومترات يومياً للوصول إلى مدارسهم.


بدوره رحّب عواد بفكرة إنشاء المدرسة الجديدة وفق اللوائح والقوانين التي تفرضها وزارة التربية والتعليم العالي ووفق أولويات الوزارة مع ضرورة الأخذ بعين الاعتبار الجانب الوطني وسلسلة الاعتداءات التي تتعرّض لها القرية ، وضرورة التنسيق مع وزارة الحكم المحلّي بهذا الخصوص.


وتم بحث سبل تعزيز الاتصال والتواصل بين المجلس القروي والمجتمع المحلّي في قصرة مع إدارات المدارس في البلدة ومديرية التربية والتعليم على قاعدة العمل الجماعي لدعم المسيرة التربوية.