وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التدريب العسكري تخرج الدورة التأسيسية 21 للمخابرات و"الجمركية"

نشر بتاريخ: 17/11/2015 ( آخر تحديث: 17/11/2015 الساعة: 15:28 )
اريحا- معا - خرجت هيئة التدريب العسكري لقوى الأمن الدورة التأسيسية الواحد والعشرين لجهاز المخابرات العامة والدورة التأسيسية العشرين لجهاز الضابطة الجمركية ، صباح اليوم الثلاثاء في مقر الهيئة شمال مدينة أريحا. بحضور محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني ومدير جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج ورئيس هيئة التدريب العسكري اللواء يوسف الحلو ونائب قائد جهاز الضابطة الجمركية العقيد نضال ابو السعيد.

اللواء فرج بارك للخريجين ولأهاليهم التخرج مشيرا لأهمية هذه الدورات التي ترفد قوى الأمن بالعناصر المدربين على أكمل وجه ، وقال ان قوى الأمن الفلسطينية تعمل ليلا نهارا وجنبا إلى جنب مع المواطن من اجل بناء الوطن الغالي.

المحافظ الفتياني قال "ان في هذه الأيام تمر علينا ذكرى رحيل قائد غير مجرى التاريخ قاد مسيرة النضال والاستقلال والتحرر قائد اعلن قبل 27 عاما ميلاد الدولة الفلسطينية قائد رحل جسدا وبقي فينا ساكنا ما نسيناه" وأضاف الفتياني وبعد رحيل القائد الرمز ياسر عرفات عمل السيد الرئيس محمود عباس على إعادة فلسطين على خارطة الجغرافيا متحديا كل الضغوطات والعقبات.

وأضاف الفتياني ان قوى الأمن الفلسطينية هي الدرع الحامي للمشروع الوطني الفلسطيني مشيرا إلى ان نواة هذه الأجهزة الأمنية كانت قوات جيش منظمة التحرير الفلسطينية وقال إننا نفخر اليوم بالمؤسسة العسكرية الفلسطينية وبمنهجية العمل فيها.

العقيد ابو السعيد قال ان جهاز الضابطة الجمركية لها خصوصية في طبيعة عمله حيث يناط به الأمن الاقتصادي وبالإضافة إلى إعادة الأموال الناتجة عن التهريب الجمركي او الضريبي للخزينة العامة للدولة وان الجهاز يهدف من خلال هذه الدورات المتخصصة رفع كفاءة منتسبي الجهاز.

وشمل حفل التخرج سيناريو لمطاردات وعمليات اقتحام وتحرير رهائن بالإضافة الى عرض عسكري صامت.