وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية قلقيلية: "باقون كشجر الزيتون" معرض فني في ذكرى اعلان الاستقلال

نشر بتاريخ: 17/11/2015 ( آخر تحديث: 17/11/2015 الساعة: 15:55 )
قلقيلية- معا - افتتح اليوم في حديقة الحيوانات الوطنية في قلقيلية معرضا للرسومات الفنية بعنوان "باقون كشجر الزيتون" للفنان سليمان منصور صاحب اللوحة الشهيرة جبل المحامل والذي جسد في رسوماته شجرة الزيتون المباركة وارتباط شعبنا بهذه الشجرة واحتوى المعرض على 19 لوحة فنية من اعمال منصور وتم اخراجها بطريقة فنية نالت اعجاب الحضور.
ويأتي هذا المعرض بمناسبة ذكرى الاستقلال وتحت رعاية رئيس البلدية عثمان داود وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ومركز التعليم البيئي في بيت جالا وأشرف على تنفيذ المعرض نهاية عفانة منسقة النوع الاجتماعي في البلدية وقسم العلاقات العامة.
وحضر حفل الافتتاح رئيس البلدية عثمان داود ونائب مدير التربية والتعليم للشؤون الادارية خضر عودة ومدير عام مديرية الحكم المحلي رائد مقبل ومدراء اجهزة امنية و مؤسسات رسمية واهلية وممثلي جمعيات وادباء ومثقفين وحشد من الحضور والمهتمين.
وقال عثمان داود رئيس بلدية قلقيلية تمر علينا في هذه الايام ذكرى عزيزة على قلوبنا ذكرى اعلان وثيقة الاستقلال التي اعلنها الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات لتؤكد على حقوقنا المشروعة والتي كفلتها لنا كافة المواثيق والاعراف الدولية للعيش بكرامة كباقي شعوب الارض.
واعرب داود عن سعادته لاحتضان قلقيلية معرضا فنيا للفنان سليمان منصور والذي استطاع من خلال إبداعاته الفنية ايصال رسالة الشعب الفلسطيني الى العالم لنيل حريته من خلال تجسيده لشجر الزيتون والارض والتي هي اغلى ما يتمسك به ابناء شعبنا للحفاظ على هويته ومورثه الفني والثقافي.
وشكر داود مركز التعليم البيئي بيت جالا على الشراكة الحقيقية مع بلدية قلقيلية والتي ترجمت لفعاليات هادفة على ارض الواقع.
وقالت عرين ظافر من مركز التعليم البيئي بيت جالا ان المركز اهتم بإقامة مثل هذه المعارض لتجسيد ارتباطنا بالأرض والهوية ومن واقع البيئة الفلسطينية من خلال رمزية شجر الزيتون مؤكدة ان المعرض هو امتداد لمهرجان الزيتون الخامس عشر والذي دأب المركز على اقامته منذ العام 2000 . مشيرة ان المعرض سيقام في مدن فلسطينية اخرى.
وجسد المعرض معلما فنيا من معالم الاستقلال والدولة والارتباط بالهوية والتراث الفلسطيني الاصيل وتخلل يوم الافتتاح فقرات فنية واناشيد وطنية احيتها فرقة فجر الحرية للتراث والثقافة المقدسي.
يشار ان المعرض سيستمر لمدة ثلاثة أيام حيث سيكون الدخول لحديقة الحيوانات مجانا طيلة ايام المعرض.