وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اصابة 4 مواطنين واعتقال 12 اخرين في توغل لقوات الاحتلال في عدة مناطق من القطاع

نشر بتاريخ: 11/10/2007 ( آخر تحديث: 11/10/2007 الساعة: 09:23 )
غزة- معا- اصيب 4 مواطنين على الاقل، واعتقل اكثر من 12 مواطنا في توغل لقوات الاحتلال في عدة مناطق من القطاع فجر اليوم الخميس.

فقد توغلت أكثر من 20 آلية عسكرية اسرائيلية في منطقة الشريط الحدودي الشرقي للمغازي حتى شرق دير البلح صباح اليوم الخميس وسط اعمال تجريف واسعة للاراضي الزراعية وإطلاق نار عشوائي تجاه المواطنين، ومنطقة صوفا شرق محافظة رفح جنوب القطاع, وسط تقدم كبير للآليات العسكرية الاسرائيلة وتجريف واسع للاراضي الزراعية ,إضافة إلى اعتلاء قوات إسرائيلية خاصة راجلة لأسطح بعض منازل المواطنين في رفح.

وأفادت مصادر طبية لوكالة "معا" إصابة 4 مواطنين بينهم، المواطن محمد عبد الرؤؤف المصري ( 22 عاما) بعيار ناري في الرقبة جراء إطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي النار باتجاه المواطنين حيث تم نقله الى مستشفى شهداء الأقصى في منطقة المغازي وسط القطاع، و فضل اللوح "23"عاما اصيب بالظهر و حمدان عبد العزيز التلبانى "23"عاما واحمد حسن اللواح "21"سنة اصيبا باليد ,جاء ذلك جراء إطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي النار باتجاه المواطنين حيث تم نقلهم الى مستشفى شهداء الأقصى في منطقة المغازي وسط القطاع.

كما عاودت الدبابات الاسرائيلية توغلها في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة بعد ان انسحب في ساعات الليل.

وقال مراسلنا ان عشرة دبابات على الاقل توغلت شرق البلدة وبدات باعمال تجريف اضافية.

وكانت طائرات الاحتلال الاسرائيلي قصفت فجر اليوم بثلاثة صواريخ مجموعة مسلحة من سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي ما ادى الى اصابة ثلاثة افراد المجموعة بجراح.

واوضحت المصادر انه تم نقل المصابين الثلاثة الى مستشفى كمال عدوان والعودة في بيت حانون لتلقي العلاج.

وأكد الناطق بلسان جيش الاحتلال، "ان الغارة الجوية كانت تستهدف مجموعة مقاومة بعد اقدام عناصرها على اطلاق قذيفة صاروخية باتجاه الاراضي والبلدات الاسرائيلية".

وأفاد شهود عيان بالمنطقة في اتصال هاتفي لوكالة معا أن عدد من قوات الاحتلال الخاصة الراجلة تعتلي سطح منزل المواطن شفيق أبو ثابت وتحتجز عائلته المكونة من 10 أفراد في غرفة واحدة داخل المنزل ولا تسمح لاي فرد بالخروج.