وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة بيت لحم تحتفل بإطلاق موقع "المهد 24 "

نشر بتاريخ: 17/11/2015 ( آخر تحديث: 18/11/2015 الساعة: 01:04 )
جامعة بيت لحم تحتفل بإطلاق موقع "المهد 24 "
بيت لحم - معا - احتفلت دائرة اللغة العربية/ قسم الصحافة والإعلام في جامعة بيت لحم بإطلاق موقعها الالكتروني الإخباري  الأكاديمي الثقافي الأول المهد24، بحضور نخبة من الأساتذة وكبار المسؤولين بالجامعة وممثلين عن نقابة الصحفيين ووزارة الإعلام وممثلي الفعاليات ومؤسسات بيت لحم والطلبة.

وافتتح الحفل مدير التحرير الدكتور زياد بني شمسه مرحّبا بالحضور الحافل، معربا أن هذا اليوم يأتي ضمن استراتيجية الجامعة عامة ودائرة اللغة العربية والإعلام خاصة نحو التطوير والبناء من خلال الموقع الإخباري الأكاديمي المهد 24.

وأضاف أن الموقع هو الصحيفة الإبداعية التي تحتضن إبداعات طلبة جامعة بيت لحم ليتسنى لهم التعبير عن أفكارهم ونشر إبداعاتهم الأدبية والفنية والعلمية المختلفة، ويفتح المجال للباحثين والدارسين بمختلف التخصصات العلمية لنشر أبحاثهم ومقالاتهم العلمية من أجل إنماء الحياة الثقافية والفكرية في الجامعة وفي الوطن أجمع.

وشكر الدكتور سعيد عياد رئيس دائرة اللغة العربية والإعلام والمشرف العام ورئيس التحرير لموقع المهد جميع من ساهم في تأسيس هذا الموقع ودعمه بعد أن كان حلما، واعتبر هذا اليوم يوما مميزا لإطلق أول موقع إخباري تدريبي ثقافي أدبي على مستوى الجامعات الفلسطينية والجامعات العربية.

وأشار عيّاد إلى أن طلبة الإعلام يشكّلون جزءً أساسيا من هذا الموقع، واعتبره انجازا مهما لدائرة اللغة العربية وقسم الصحافة.

وأضاف رئيس التحرير بأن دائرة اللغة العربية / الإعلام أصدرت كتاب عربي خاص بمساق 120 من إنجاز أساتذة الدائرة.

وأشار رئيس الدائرة إلى أنه مع بداية الفصل القادم ستصدر الدائرة كتابا آخر لمساق عربي 121 في إطار تطوير منهج الدائرة.

بدوره، قال الدكتور ميشيل صنصور النائب التنفيذي لرئيس الجامعة أنه يعتزّ بهذا الموقع الذي سيشكل إضافة نوعية للإعلام الفلسطيني، وأنه على ثقة بأن المهد 24 سيكون موقعا إخباريا يتصف بدرجة عالية من المهنية والحرفية وسيكون منبرا إعلاميا تفاعليا ضمن معايير الحرية المسؤولة وسيكون سندا لهذه الجامعة وطلبتها.

وهنّأت الدكتورة أيرين هزو نائبة الرئيس للشؤون الاكاديمية دائرة اللغة العربية والإعلام على هذا الإنجاز العظيم، مشيرة إلى أن التحضير للموقع تطلب جهودا جبارة من الدائرة ومساندة تقنية ومعنوية وفنية كبيرة.

وقالت هزو إن الموقع له أبعاد كثيرة وعليه إقبال كبير ويتميّز بمشاركة فعالة من قبل الطلبة، فهو يسعى إلى تجسيد رؤية الطلبة وإستراتيجيتهم في الإرتقاء والتميز في عملية التعلم والتعليم.

من جهتها، قالت عميدة كلية الآداب الأستاذة هنادي يونان: إن هذا الموقع سيوفر فرص لتدريب طلبة الصحافة خاصة، وسيتيح لهم فرصة لنشر ما يمتلكوه من إبداعات فكرية وأدبية، كما سيساعد على نشر فعاليات جامعة بيت لحم.

وأشادت سوداح إلى التطور الذي حققته دائرة اللغة العربية برئاسة د. سعيد عياد وباقي الأساتذة والذي ساعد في رفع المستوى الأكاديمي للطلبة.


من ناحيته، هنأ موسى الشاعر عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين دائرة اللغة العربية / الإعلام وخاصة الدكتور سعيد عياد على هذا الإنجاز الذي يعد سابقة على مستوى الجامعات.

وأكد الشاعر على أنها تجربة فريدة ومتميزة يجب البناء عليها والإستفادة منها، مشيرا الى أهمية هذا الموقع الذي سيمكن الطلبة من التدريب والتعلم.


وأشاد ممثل وزارة الإعلام فائق مرشد بدائرة اللغة العربية / الاعلام على الجهود التي تقوم بها لتطوير مهارات الطلبة وخاصة في مجال الاعلام.

وأكد مرشد على دعم الوزارة لمثل هذه الخطوات التي تساهم في تخريج طلبة الإعلام بمهارة عالية.

وعبرت الطالبة ديانا قطوش عن تجربتها في العمل بالموقع المهد 24 وشكرت الدكتور سعيد عياد على جهوذه المبذولة في تأسيس الموقع الذي أتاح لها وللطلبة نشر إبداعاتهم المختلفة وخلق طلبة مبدعين ومتميزين.

واختتم الحفل الفنان الطالب إبراهيم أبو لبن بمعزوفة فنية.

اعداد: أنييسا سلامة