وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تواصل فعاليات دورة تحليل مباريات كأس العالم 2014

نشر بتاريخ: 18/11/2015 ( آخر تحديث: 18/11/2015 الساعة: 18:06 )
تواصل فعاليات دورة تحليل مباريات كأس العالم 2014
البيرة - معا - دائرة الإعلام بالإتحاد - تواصلت اليوم الأربعاء، فعاليات دورة تحليل مباريات كأس العالم 2014، المقامة في مقر أكاديمية جوزيف بلاتر للموهوبين كروياً بالبيرة، والتي ينظمها الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالتعاون مع الإتحاد الدولي "الفيفا"، وبرعاية من شركة "الفار جروب" وكيل شركة adidas في فلسطين.
وتستمر فعاليات الدورة على مدار خمسة أيام، حيث يحاضر فيها المحاضر الألماني جوشن فيغي، بمشاركة 20 مدرباً ومدربة من المحافظات الشمالية، بعد منع سلطات الإحتلال إصدار تصاريح لسبعة مشاركين من المحافظات الجنوبية.

وقال فيغي إن الهدف من عقد هذه الدورة هو تطوير الفكر التدريبي للمدرب الفلسطيني بإستخدام نماذج من مباريات بطولة كأس العالم 2014 التي أقيمت في البرازيل.

وأضاف المحاضر الألماني أن الدورة تعتمد على الجانب النظري من حيث ألية التحليل الفني لآداء الطاقم الفني في المباريات، وأساليب اللعب للمنتخبات المشاركة في البطولة، وكذلك الطرق الأكثر نجاحاً وإستخداماً في الحالة الدفاعية والهجومية، وتحليل الجوانب التكتيكية في لعبة كرة القدم الحديثة، بالإضافة إلى التعرف على أسباب تراجع وتقدم المنتخبات.

من جانبه أكد المدرب عبد الفتاح عرار المشارك في هذه الدورة على أن محتويات هذه الدورة تعمل على فتح آفاق جديدة للمدرب الفلسطيني، وتساهم في تطوير آدائه وقدراته الفنية، مشيرا ًإلى أن متابعة المنافسات الدولية تساعد في تطبيق بعض الخطط الحديثة التي تناسب الفريق على أرضية الملعب وعدم الإبقاء على طرق التدريب القديمة.

بدوره قدم المشارك إبراهيم الهدار شكره الجزيل للإتحاد الفلسطيني لكرة القدم وعلى رأسه اللواء الرجوب على المساهمة في تنظيم مثل هذه الدورات الغنية بالمعلومات الجديدة والهامة في عالم تدريب كرة القدم الحديث، مشيداً بمحتوبات هذه الدورة خاصة فيما يتعلق بعملية تحليل أساليب التدريب الحديثة من جميع النواحي الفنية والتكتيكية والبدنية.

أما المشارك أحمد جرادات فقد أشار إلى أن ما يميز هذه الدورة هو إعطائها نماذج حية خلال المحاضرات، مؤكداً أن كاقة المشاركين سيعملون على تطوير قدراتهم تلقائياً بعد انتهاء فعاليات هذه الدورة الهامة، كما أنهم سيواصلون البحث عن المعلومات الجديدة التي تخدم كرة القدم الفلسطينية مستقبلاً، مشيداً بالمحاضر الألماني فيجي خاصة أنه ينتمي لمدرسة متطورة في عالم التدريب.