وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة التربية والتعليم وتربية بيت لحم تختتم دورة مدونة السلوك

نشر بتاريخ: 19/11/2015 ( آخر تحديث: 19/11/2015 الساعة: 15:25 )
وزارة التربية والتعليم وتربية بيت لحم تختتم دورة مدونة السلوك

بيت لحم - معا : اختتمت وزارة التربية والتعليم ومديرية تربية بيت لحم وديوان الموظفين العام دورة مدونة السلوك للمشرفين التربويين في مديرية التربية والتعليم بيت لحم ومشرفي مديريتي شمال الخليل والخليل، والتي عقدت في مدرسة ذكور المهد الأساسية على مدار يومين متتاليين، حيث اشرف على التدريب كل من أ.عبد الله عليان مسؤول الإدارة العامة لشؤون موظفي الخدمة المدنية وأ.فؤاد الرمال المدير الإداري لسلطة المياه الفلسطينية وأ.صقر سليمان نائب مدير عام الأجانب والمغتربين.


حيث افتتح الأستاذ صالح بلو النائب الفني لمديرة التربية والتعليم ورئيس قسم الإشراف أ.وليد رضوان هذه الدورة الصادرة عن ديوان الموظفين العام بقرار من مجلس الوزراء وذلك بحضور أ.أيمن حمامره رئيس قسم اللغة الانجليزية في وزاره التربية والتعليم العالي وقدموا شكرهم لمدير مدرسة ذكور المهد الأساسية أ.عادل الشاعر على استضافته لهذه الدورة، ويذكر أن الدورة استمرت لمده يومين متتاليين لجميع المشرفين التربويين والبالغ عددهم (71)مشرفا تربويا.
وركزت الدورة على مواد مدونة السلوك وأخلاقيات الوظيفة العامة والصادر بها قرار عن مجلس الوزراء رقم (6) لعام 2012م، وأن جل ما تسعى له المدونة هو أن يأتي أداء الموظف العام في إطار منظومة من القيم والمبادئ الأخلاقية التي تحكم السلوك المهني والوظيفي لتضبط حركة وإيقاع الأداء الحكومي، وبما ينعكس إيجابا على أفراد المجتمع.
وتضمن التدريب مجموعة من الأنشطة التي تناولت المصطلحات والمفاهيم المتعلقة بقواعد السلوك وأخلاقيات الوظيفة العامة، كما تطرقت إلى قانون مكافحة الفساد والجرائم التي يحاسب عليها.

وتم تكليف المشاركين بإعداد المصفوفات المتعلقة باللقاءات التدريبية حيث عرض كل مشارك نشاطا تدريبيا ظهر فيه آلية تناول مواد المدونة بما في ذلك عرض مقاطع فيديو ودراسة حالة وعروض الكترونية ومسرحية من إعداد المشاركين.
وفي نهاية الدورة عبر المشاركون عن رضاهم على أنشطة التدريب المقدمة وعلى أهمية المدونة لتكون واضحة في تعليماتها للموظفين من اجل معرفة حقوقهم وواجباتهم تجاه وظيفتهم.