وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عشراوي تبحث مع ممثل سلوفينيا آخر المستجدات

نشر بتاريخ: 19/11/2015 ( آخر تحديث: 19/11/2015 الساعة: 16:43 )
عشراوي تبحث مع ممثل سلوفينيا آخر المستجدات
رام الله -معا- أعربت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي عن تقديرها للقرار الصادر عن المفوضية الأوروبية بـ"وسم" منتجات المستوطنات في الأسواق الأوروبية، مؤكدة على ضرورة أن يرتقي الإتحاد الأوروبي بقراراته من "وسم" المنتجات الى مقاطعتها ومقاطعة المستوطنات والمستوطنين أنفسهم بما فيهم السياسيين والرسميين الذين يعيشون فيها.

جاءت تصريحاتها هذه خلال إستقبالها، اليوم، ممثل سلوفينيا لدى دولة فلسطين يوري ريفيل في مقر منظمة التحرير برام الله، حيث عبرت عن تثمين القيادة والشعب الفلسطيني لمواقف حكومة سلوفينيا الداعمة لعدالة القضية الفلسطينية وأكدت على عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والشعبين.

كما جرى خلال اللقاء بحث الوضع الخطير والمتأزم على الأرض جراء التصعيد الإرهابي الإسرائيلي المتمثل بالتوسع الإستيطاني في القدس ومحيطها وعمليات القتل والإعدامات الميدانية وهدم المنازل وانتهاك حرمة المقدسات الدينية والمرافق الطبيه، إضافة إلى بحث آخر التطورات في أوروبا لا سيما قضية اللآجئين والإرهاب والتطرف الذي يجتاح العالم وطرق إيجاد حلول عادلة للقضايا الشائكة بما فيها ايجاد حل سياسي عادل للقضية الفلسطينية يستند على ترسيخ اسس العدالة الدولية القائمة على انهاء الاحتلال. كما جرى مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية وآليات تطوير التعاون في مختلف المجالات والقطاعات.