وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي يعقد اجتماعاً لبحث تشغيل محطة معالجة مخيم العروب

نشر بتاريخ: 19/11/2015 ( آخر تحديث: 19/11/2015 الساعة: 16:43 )
رام الله -معا - عقد وزير الحكم المحلي حسين الأعرج اجتماعاً في مقر الوزارة لمناقشة تشغيل مشروع تنفيذ محطة معالجة المياه العادمة الناتجة من مخيم العروب في الأراضي الزراعية في بلدية سعير، بحضور رئيس سلطة المياه م.مازن غنيم ومدير دائرة الصرف الصحي في سلطة المياه م. عادل يسن ووكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين ومدير عام حكم محلي الخليل رشيد عوض ومدير عام مجالس الخدمات المشتركة وليد حلايقة.

وخلال الاجتماع أكد الأعرج على ضرورة استمرارية المحطة والبدء بتشغيلها لما له من أهمية في الحفاظ على الأثر البيئي، مؤكداً على التزام وزارة الحكم المحلي وسلطة المياه بتشغيل المحطة، لضمان تشغيلها بأسرع وقت ممكن لما فيه من مصلحة مشتركة لجميع الأطراف ذات العلاقة.

من جانبه طرح رئيس سلطة المياه حيثيات والمعيقات في تشغيل المحطة مشدداً على حرص سلطة المياه على تشغيل المحطة والاستفادة منها لمصلحة الوطن والمواطن، والعمل الدؤوب من أجل استمراريتها.

يذكر أن مشروع تنفيذ محطة معالجة المياه العادمة الناتجة من مخيم العروب في الأراضي الزراعية في بلدية سعير يتم بتمويل من وكالة التعاون الإسباني وبتنفيذ معهد الأبحاث التطبيقية (أريج)، حيث يتعهد الممول الإسباني بتمويل المحطة وتشغيلها لمدة عامين، وبالتالي فإن وزارة الحكم المحلي وسلطة المياه ستقوم بتشغيلها بعد تلك الفترة.

هذا وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل مجلس إدارة للمحطة من سلطة المياه ووزارة الحكم المحلي وبلدية سعير واللجنة الشعبية لمخيم العروب.