وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة التحرير الفلسطينية تشارك في المؤتمر العربي العام السادس في بيروت

نشر بتاريخ: 21/11/2015 ( آخر تحديث: 21/11/2015 الساعة: 12:40 )
جبهة التحرير الفلسطينية تشارك في المؤتمر العربي العام السادس في بيروت
بيروت- معا- شاركت جبهة التحرير الفلسطينية في المؤتمر العربي العام السادس في بيروت بوفد مركزي برئاسة نائب الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية ناظم اليوسف ضم عضوي المكتب السياسي للجبهة عباس الجمعة وصلاح اليوسف واعضاء قيادة الجبهة ابو جهاد علي وابو وائل كليب وهشام مصطفى ويوسف اليوسف.

وقدمت جبهة التحرير الفلسطينية كلمتين في المؤتمر تحدث فيهما عباس الجمعة وصلاح اليوسف عضوا المكتب السياسي دعيا فيهما الى دعم الانتفاضة الباسلة على ارض فلسطين، واستعرضوا ماهية الصراع في المنطقة موضحان أن صراع شعوب الشرق الأوسط الأساسي هو الصراع مع الاحتلال الاسرائيلي وبأن جبهة التحرير ترى بكل الصراعات الموجودة بالمنطقة ما هي إلا وجه آخر للصراع الأساسي مع الإمبريالية في فلسطين، وأن مواجهة الامبريالية والانتصار في هذه المعركة يشكل المفتاح للسلام والحرية والعدالة بالمنطقة والعالم.

وقال ناظم اليوسف نائب الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية إن انعقاد المؤتمر العربي العام يشكل في هذه اللحظات اكبر حالة دعم لانتفاضة شعبنا، لافتا الى ان الانتفاضة الفلسطينية متواصلة ومتصاعدة.

وطالب اليوسف بتصريح صحفي برفع شعار سياسي لدعم وإسناد الانتفاضة تتفق عليه كل القوى والفعاليات المشاركة في المؤتمر وإعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية عربياً ودولياً كل ذلك على طريق تحقيق شعارنا وهو استمرار النضال حتى تحقيق الدولة والعودة وتقرير المصير.

ورأى اليوسف أن المشاركة الواسعة في هذا المؤتمر تؤكد أن شعبنا ما زال بخير وأن هدفه في الحرية والاستقلال ما زال قائماً، مؤكدا أن الجبهة تقوم بإجراء اتصالات مع جميع القوى الوطنية والإسلامية لتحقيق ما نعتقد أنه في المصلحة الوطنية.

وبعد انتهاء المؤتمر العربي اعماله عقد لقاء ضم جميع الفصائل والقوى الفلسطينية بحضور رؤوساء المؤتمرات العربية ومنسق عام الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة الامين العام للمؤتمر القومي العربي معن بشور وحضر عن جبهة التحرير الفلسطينية عضوي المكتب السياسي عباس الجمعة وصلاح اليوسف بحث خلاله في سبل دعم الانتفاضة.