وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق دوري الشهيد الطفل عبد الرحمن عبيد الله لكرة القدم

نشر بتاريخ: 21/11/2015 ( آخر تحديث: 21/11/2015 الساعة: 12:09 )
انطلاق دوري الشهيد الطفل عبد الرحمن عبيد الله لكرة القدم

بيت لحم - معا : انطلق على ملعب بلدية مدينة الدوحة أمس الجمعة، بطولة الشهيد الطفل عبد الرحمن عبيد الله لكرة القدم في نسخته الأولى تحت رعاية جمعية الرواد للثقافة والفنون وبالشراكة مع بلدية الدوحة وذلك بالتزامن مع مرور اربعين يوما على استشهاده برصاص قناص اسرائيلي في القلب وهو عائد من مدرسته في مخيم عايدة اللاجئين شمال بيت لحم.

افتتح الدوري الذي شهد مشاركة 10 فرق قدموا من مدن وبلدات ومخيمات محافظة بيت لحم فادي عبيد الله – عم الشهيد – بحضور مدير عام جمعية الرواد للثقافةوالفنون د. عبد الفتاح ابو سرور و رئيس بلدية الدوحة خالد محبوب و ومدير بلدية الدوحة المهندس خالد صلاح وممثلي الفرق المشاركة والعشرات من الجماهير التي اتت لمشاهدة المباريات على ملعب البلدية في مدينة الدوحة .


واكد مدير عام جمعية الرواد د. عبد الفتاح ابو سرور ان مثل هذه النشاطات الرياضة التي تستذكر الشهداء وتذكي روح التنافس الحر بين الشباب الفلسطيني تعزز التواصل والتعارف بين الفرق المشاركة و تدفع الشباب الفلسطيني وتعطيهم الفرصة للترويح عن انفسهم وتدعم مواهبهم الرياضية على الصعيد المحلي والأقليمي ، وإن تنظيم بطولة رياضية تحمل اسم شهيد طفل هي رسالة واضحة للأحتلال بان الشعب الفلسطيني قادر على مواصلة صموده ومقاومته رغم كل التحديات التي يضعها الاحتلال عقبة أمام الشعب الفلسطيني .

من جهته اعرب رئيس بلدية الدوحة خالد محبوب عن ضرورة تنفيذ مثل هذه البطولات التي تكرم وتخلد ذكرى الشهداء في ذاكرة الشباب الفلسطيني وتعزز بادرة الشراكة فيما بينهم وتحمس قدراتهم البدنية للإبداع والعطاء بشكل اكبر .

الدوري الذي يستمر لمدة ثلاثة ايام بنظام المجموعتين ضم بمجموعته الاولى كل من فريق جمعية الرواد وفريق مدينة الدوحة وفريق المجلس الاعلى للشباب و ملتقى الطلبة وفريق قرية الاطفال sos، حيث تأهل من المجموعة الأولى كل من فريق الرواد و فريق الدوحة للمرحلة الثانية ، هذا وضمت المجموعة الثانية فريق مركز لاجئ وفريق مركز شباب عايدة وفريق نقابة المحامين وفريق مخيم بيت جبرين(العزة) وفريق الشهيد معتز زواهرة (مؤسسة ليلك) فيما تأهل كل من فريق نقابة المحامين وفريق مركز شباب عايدة للمرحلة الثانية عن المجموعة الثانية .