وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"فتا" ينفذ مشروع تغطية بيوت الفقراء بغزة ومخيمات اللاجئين في جرش

نشر بتاريخ: 21/11/2015 ( آخر تحديث: 21/11/2015 الساعة: 13:50 )
غزة- معا-  نفذ المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني "فتا"، مشروع تغطية بيوت الفقراء بالزينكو والنايلون المقوى، في قطاع غزة، ومخيمات اللاجئين في جرش بالمملكة الأردنية الهاشمية، بهدف وقايتهم من المطر وبرد الشتاء القارص.

وأوضحت د.جليلة دحلان رئيس المركز، أن البدء بتنفيذ المشروع أتى تزامناً مع حلول فصل الشتاء، لاسيما في ظل الظروف القاسية التي تعيشها آلاف العائلات الفلسطينية في فلسطين ومخيمات اللجوء في الخارج، لافتةً إلى أن المشروع يعتبر جزءا من مشاريع "فتا" الإغاثية التي يسعى من خلالها إلى التخفيف من معاناة تلك الأسر المتعففة.

وذكرت أن المشروع تخلله إعادة تأهيل وترميم بعض هذه الألواح المُتآكلة وغير الصالحة للتغطية، قبيل تغطيتها بالنايلون المقوى، مشيرةً إلى أنه يأتي بالتزامن مع مشروع تزويد مئات المنازل بالليدات الكهربائية، في ظل تفاقم معاناة الأسر الفقيرة، بسبب استمرار انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة.

وبينت الدكتورة دحلان، أن آلية اختيار البيوت المستهدفة من المشروع، تمت وفق مجموعة من المعايير والشروط التي أعلن عنها، والتي من أبرزها حالة البيت ودرجة أو مستوى الحاجة للأسرة وعدد أفراد الأسرة، علاوة على إجراءات البحث الميداني وتقارير الباحثين والمختصين الاجتماعيين من متطوعو فتا.

وعبرت رئيسة المركز عن شكرها وتقديرها لكل من يساهم أو يشارك في دعم مثل هذه المشاريع الإغاثية والإنسانية القيمة التي تخفف من معاناة الأسر الفقيرة والمتعففة، مثمنةً دور وجهود متطوعين ومتطوعات المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني "فتا"، في خدمة الإنسانية والعمل الإنساني، من خلال عطاءهم اللامحدود.