وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية نابلس تحتضن أبنائها المغتربين من جمعية عيبال

نشر بتاريخ: 21/11/2015 ( آخر تحديث: 21/11/2015 الساعة: 15:05 )
نابلس- معا- احتضنت بلدية نابلس ومؤسسات المدينة الرئيسية وفدا رسميا من جمعية عيبال والذي ضم عدد من أبناء مدينة نابلس المغتربين في الأردن في زيارة هي الأولى من نوعها.

وفي حفل العشاء الرسمي الذي أقامته البلدية على شرف الوفد رحب المهندس سميح طبيلة رئيس لجنة إدارة بلدية نابلس بالوفد الضيف، معتبرا الزيارة بمثابة رسالة محبة من عمان الى نابلس وبالعكس، مضيفا "ان واجبنا في بلدية نابلس، وفي كافة مؤسسات هذه المدينة أن نسعى الى تعزيز أواصر التواصل والتعاضد بين أبناء نابلس المقيمين في الخارج وبين مدينتهم والذين اجبرتهم ظروفهم على تركها ذات يوم ."

وقدم المهندس عبد العفو العالول رئيس جمعية عيبال شكره لكل من ساهم في انجاح هذه الزيارة من مؤسسات او افراد، والتي كانت بمثابة الحلم لكل من شارك فيها، متمنيا ان تكون الرحلة القادمة رحلة الاحتفال بالتحرير واقامة الدولة الفلسطينية.

واستعرض العالول على عجالة اهم انجازات الجمعية والتي تعمل في المجال الاجتماعي والمساعدات الانسانية للايتام والأرامل والعائلات المعوزة.

وعبر عدد من الشخصيات الاعتبارية الحاضرة لحفل العشاء عن مدى اعجابهم وتقديرهم لجهود البلدية لترتيبها لهذه الزيارة التي جمعت ابناء المدينة باصدقاء وزملاء الدراسة والطفولة والتي فرقتهم السنين والايام.

وفي صباح اليوم الثاني للزيارة استقبل المهندس طبيلة وأعضاء لجنة ادارة بلدية نابلس، وطاقم العلاقات العامة الوفد الضيف في قاعة بلدية نابلس حيث استعرض طبيلة قائمة بالانجازات و المشاريع التي عملت وتعمل اللجنة على متابعتها منذ استلامها لمهام ادارة البلدية منذ ثلاثة شهور في مجالات البنية التحتية والمياه والنفايات الصلبة، والاتصال والتواصل والعلاقات العامة مع المؤسسات المحلية والدولية بهدف جلب التمويل والدعم للمشاريع المختلفة.

وأشار طبيلة أيضا إلى رحلته الأخيرة الى ألمانيا والنتائج المثمرة الناتجة عنها وأهمها عقد مؤتمر الشراكة الالمانية - الفلسطينية القادم في نابلس.

من الجدير بالذكر أن برنامج زيارة الوفد - والذي يستمر لعدة أيام - يتضمن العديد من الفعاليات والنشاطات التي ستستضيفها مؤسسات وجمعيات المدينة المختلفة منها محافظة نابلس، وغرفة صناعة وتجارة نابلس وملتقى رجال الاعمال و جامعة النجاح الوطنية، وجمعية الاتحاد النسائي.

وشمل البرنامج ايضا زيارات لعدد من المناطق السياحية والتاريخية مثل ضريح الشهيد الاردني، وجولات ميدانية في البلدة القديمة وتشمل الحمامات التركية والمساجد والاسواق. بالاضافة الى زيارة مراكز البلدية الثقافية المختلفة.