وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلطة النقد تكرم الوزير بمناسبة انتهاء عمله كمحافظ لها

نشر بتاريخ: 21/11/2015 ( آخر تحديث: 24/11/2015 الساعة: 09:50 )
سلطة النقد تكرم الوزير بمناسبة انتهاء عمله كمحافظ لها
غزة- معا- كرمت سلطة النقد د. جهاد خليل الوزير، بمناسبة انتهاء فترتي ولايته القانونية كمحافظ لسلطة النقد، بحضور المحافظ أ. عزام عبد الكريم الشوا، ونائب المحافظ د. شحادة حسين، وموظفي سلطة النقد.

وأشاد حسين، بالوزير ودوره في سلطة النقد، مشيرا إلى أنه كان على قدر المسؤولية.

وشكر الشوا على إنجازاته في ظل قيادته لسلطة النقد، وقال إن أهمها "الاستقرار المالي في فلسطين، الذي جعل سلطة النقد تحظى بتقييم إيجابي من قبل المؤسسات العالمية"، رغم الظروف التي وصفها بـ"الصعبة".

وتحدث رياض أبو شحادة مساعد المحافظ، عن التطور الذي شهدته سلطة النقد منذ بداية تأسيسها، مشيراً إلى دور الوزير، والمحافظين السابقين، وهم: فؤاد بسيسو، أمين حداد، وجورج العبد.

واعتبر أبو شحادة، أنه من حسن حظ سلطة النقد أن يأتي الأستاذ عزام الشوا كمحافظٍ جديد، ليستكمل مسيرتها المتطورة.

وألقت شيرين الأحمد كلمة موظفي سلطة النقد في رام الله، متقدمة فيها بالشكر للوزير بالشكر، وقالت إنه ساعد في مأسسة وتطوير سلطة النقد والارتقاء بالصناعة المصرفية في الوطن، مشيدة بقيادته وتوجهاته المهنية.

وألقى رضوان عاشور كلمة موظفي سلطة النقد في غزة، استذكر خلالها الخطوات والقرارات التي اتخذتها سلطة النقد، بتعليمات من الوزير أثناء الحرب الإسرائيلية على غزة.

وقال عاشور إن سلطة النقد اتخذت قرار تأجيل أقساط المقترضين، واستمرار عمل الجهاز المصرفي أثناء القصف وفي فترات الهدنة، إضافة إلى الوقفات الإنسانية للوزير خلال الحرب، واطمئنانه الدائم على الموظفين وعائلاتهم.

وأعرب الوزير عن سعادته بهذا الاحتفاء من أسرة النقد مشيرا أنه عمل فيها 10 سنوات، قضى فيها 8 محافظا لها، متبعا أنها ستبقى محطة هامة وبارزة في حياته المهنية.

وقدم الشكر إلى كل العاملين في سلطة النقد، معتبراً أن الإنجازات والنجاحات التي حققتها المؤسسة لم تكن لتتحقق لولا مهنية وكفاءة وإخلاص طاقم الموظفين.

وقدمت وزارة النقد في الختام درعا للوزير، تكريماً له على جهوده في سلطة النقد.